"انتحر بعد افتضاح أمره".. قصة طبيب يعتدي على مريضاته جنسيًا بـ "غاز الضحك"

متن نيوز

توفى طبيب في فلوريدا مؤخرًا منتحرًا بعد اعتقاله بتهمة تخدير واغتصاب مريضين كما أنه متهم الآن بمهاجمة ثلاث نساء أخريات على الأقل بالمثل.

 

وذهب خمسة مرضى في عيادة إيريك سالاتا لجراحة التجميل في بورا فيدا في نابولي إلى الشرطة هناك وأفادوا أن الطبيب إما اعتدى عليهم جنسيًا أو حاول أثناء الإجراءات الطبية، كما قال آدم هورويتز، محامي إحدى النساء.

 

وأضافت هورويتز أن النساء الخمس قدمن نحو 11 محضرًا إجمالًا للشرطة يتهمن فيها سلاطة.

 

جاءت أحدث المزاعم ضد الطبيب المنتحر بعد حوالي ثمانية أيام من العثور على جثته في غابة، وتوصل المحققون إلى أنه أطلق النار على نفسه أثناء وجوده بكفالة بعد أسبوع من اعتقال الشرطة له للاشتباه في أنه اغتصب اثنين من مرضاه وهم فاقدون للوعي.

 

وأكدت الشرطة أن الطبيب البالغ من العمر 51 عامًا استخدم غاز الضحك، والأدوية المضادة للقلق Xanax و Tequila، للإيقاع بضحاياه والتي زعمت الطبيبة أنها كانت شكلًا من أشكال تخفيف الآلام للإجراء الذي استأجرته لإجرائه.

 

وأكدت تقارير أن هؤلاء المرضى الذين خضعوا للجراحة، وكانوا يبلغون من العمر 72 عامًا، أن الطبيب المنتحر اغتصبهم - مما تسبب في كدمات في شفتها - بعد إعطائها غاز الضحك.

 

واعتقلت شرطة نابولي سالاتا في 21 نوفمبر، وبعد ذلك أطلق سراحه بكفالة. ثم تقدمت امرأة ثالثة لديها مزاعم مماثلة ضد سلاطة بعد إلقاء القبض عليه.

 

في 28 تشرين الثاني (نوفمبر)، استجاب نواب في مكتب العمدة في مقاطعة كوليير - بما في ذلك نابولي - لطلب للتحقق من سالاتا بعد أن غادر منزله تاركًا خلفه مذكرتين وخاتم زفافه وبطاقات ائتمانه، وفقًا لتقرير الشرطة.

 

هذا التقرير شمل على تفاصيل الفضيحة، النواب ذهبوا في نهاية المطاف إلى آخر موقع معروف لسلطة، الذي كان يرتدي جهاز مراقبة كاحل أمره القاضي بتتبع تحركاته أثناء وجوده بكفالة. هناك، قالت السلطات إنها عثرت على جثته في حفرة بجوار مسدس.

 

وقال المحققون منذ ذلك الحين إنهم توصلوا إلى أن سلاطة أطلق الرصاص على نفسه عمدا في رأسه.

 

جاءت كلمة العدد المتزايد من ضحايا سلاطة يوم الثلاثاء بعد اعتقاله وانتحاره اللاحق في عناوين الأخبار في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

كان من المقرر أن يمثل سالاتا أمام المحكمة في 19 ديسمبر / كانون الأول بتهمتي الضرب الجنسي لشخص عاجز جسديًا تم حجزه معه. كان يمكن أن يواجه ما بين ست سنوات و30 سنة في السجن لأي من هاتين التهمتين إذا أدين.

 

أفادت قناة WFTX-TV المحلية أن واحدًا على الأقل من متهمي سالاتا رفعوا دعوى قضائية ضد بورا فيدا للحصول على تعويضات بحلول يوم الثلاثاء.

 

لم يعد موقع Pura Vida على الإنترنت متصلًا بالإنترنت، وكانت المكالمات على رقم هاتف العيادة تذهب مباشرةً إلى البريد الصوتي. في الأسبوع الماضي، أفاد تسجيل على البريد الصوتي للعيادة أن المنشأة أغلقت إلى أجل غير مسمى.

 

ويأتي سقوط جراح التجميل عقب وفاة طبيب الأعصاب ريكاردو كروشياني، الذي انتحر في سجن بمدينة نيويورك في أغسطس بينما كان ينتظر الحكم لإدانته بتهمة الاعتداء الجنسي على مرضى. واجه كروشياني، الذي أصر على براءته، عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.