رسميًا.. هازارد يُعلن اعتزال اللعب الدولي ويُوجه رسائل نارية

متن نيوز

أعلن صانع الألعاب البلجيكي إيدن هازارد اعتزاله اللعب دوليًا عن عمر يناهز 31 عامًا، ويأتي قراره بعد خروج بلجيكا من كأس العالم في دور المجموعات.

 

وظهر هازارد، وهو لاعب خط وسط أو جناح مهاجم، لأول مرة مع بلجيكا عام 2008 وهو في السابعة عشرة من عمره، وخاض 126 مباراة دولية وأحرز 33 هدفا.

 

وقال لاعب ريال مدريد "صفحة تطوى اليوم". "شكرًا لكم على حبكم لدعمك الذي لا مثيل له."

 

وأضاف على حسابه عبر موقع انستجرام: "أشكركم على كل هذه السعادة منذ 2008. قررت أن أنهي مسيرتي الدولية. الخلافة جاهزة. سأفتقدكم".

 

كان هازارد جزءًا من الفريق الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2018، وخسر 1-0 أمام فرنسا، واستمر في هزيمة إنجلترا ليحتل المركز الثالث.

 

وظهر لأول مرة ضد لوكسمبورغ، ودخل كبديل ليصبح ثامن أصغر لاعب في منتخب بلاده. واستمر في المشاركة في ثلاث بطولات لكأس العالم وبطولتين أوروبيتين، بالإضافة إلى قيادة الفريق 56 مرة.

 

ولعب هازارد في جميع مباريات كأس العالم الثلاث في قطر، لكن بلجيكا تمكنت من التسجيل مرة واحدة فقط، في الفوز 1-0 على كندا. لقد خسروا 2-0 من المغرب وتعادلوا 0-0 مع كرواتيا.

 

واستقال روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا يوم الخميس بعد خروجهم.

 

وانتقل هازارد إلى ريال مدريد من تشيلسي مقابل 150 مليون جنيه إسترليني في عام 2019. أمضى سبع سنوات في ستامفورد بريدج، وفاز بالدوري الإنجليزي مرتين، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مرة واحدة، ولقبين في الدوري الأوروبي.

 

وتعرقلت مسيرة هازارد في في إسبانيا بسبب الإصابات، لكن منذ انضمامه، فاز ريال مدريد بلقبين في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن هازارد كان بديلًا غير مستخدم في الفوز 1-0 في مايو في المباراة النهائية ضد ليفربول، كما شارك في ست مباريات فقط مع فريق كارلو أنشيلوتي هذا الموسم.

 

بعد ستة أيام، لم يغير هازار رأيه، وبدلًا من ذلك قام بالإعلان إلى 27.2 مليون متابع على انستجرام

 

بدا دور هازارد هامشيًا بشكل متزايد في الجانب البلجيكي، مع مشاركته في المباراة النهائية لكأس العالم في قطر كبديل في الدقيقة 87، وظهر لأول مرة في بلجيكا كظاهرة تبلغ من العمر 17 عامًا، قادمًا ضد لوكسمبورغ في 19 نوفمبر 2008.

 

استدعى الوقت في مسيرته مع بلجيكا بعد قطر، واصل مهاجم تشيلسي السابق الفوز بـ 126 مباراة دولية، وسجل 33 هدفًا وأضاف 36 تمريرة حاسمة، كما ارتدى هازارد شارة الكابتن 56 مرة لبلاده.