بمفاجأة غير متوقعة.. شركة أبل تكشف موعد طرح سيارات كهربائية ذاتية القيادة

متن نيوز

أزالت  شركة أبل التكهنات حول موعد طرح سيارات كهربائية ذاتية القيادة، بمفاجأة غير متوقعة صدمت عشاق صانعة هواتف آيفون.

 

حيث  قررت أبل، وفق وكالة بلومبرج، تأجيل خطط تصنيع السيارة المرتقبة التي حظيت باهتمام عالمي واسع حتى عام 2026.

 

وذكرت وكالة "بلومبرج" نقلًا عن مصادر لم تسمها، أن مشروع السيارة الذي يحمل اسم "تايتن" تعرض لصعوبات في الأشهر الماضية، مع معاناة مسؤولي الشركة مع حقيقة أن تصنيع سيارة دون عجلة قيادة ومكابح غير ممكن بالنظر للتكنولوجيا الحالية.

 

وأشار التقرير إلى أن "أبل" تخطط حاليًا لتصميم أقل طموحًا يتضمن وجود عجلة قيادة ومكابح، ويدعم فقط القدرات الذاتية الكاملة على الطرق السريعة.

 

وتخطط "أبل" حاليًا لتطوير سيارة تتيح للسائقين إجراء مهام أخرى، مثل مشاهدة فيلم أو اللعب على طريق سريع، مع تنبيهم قبل وقت كاف للتحول إلى التحكم اليدوي عند الوصول إلى شوارع المدينة أو مواجهة طقس سيء.

 

تكهنات عديدة راجت حول سيارة أبل وحازت على اهتمام وإعجاب عدد كبير من السائقين دون رؤيتها وقبل أن تقوم الشركة بطرحها مع توقعات واسعة بأن تكون سيارة ذكية تتمتع بمواصفات غير مسبوقة.

 

وكشف مسح أجرته شركة مستقلة أن 26% من المستهلكين والسائقين في العالم قد يفكرون في شراء سيارة من "أبل"، الأمر الذي يعني أن هذه السيارة تحظى بشعبية واسعة في العالم قبل أن يراها الناس أو يجربوها، حسب ما نقل تقرير لجريدة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وقامت شركة "أبل" مؤخرًا بتعيين نائب الرئيس السابق لمختبر السيارات المستقلة التابع لشركة "هيونداي" في كوريا الجنوبية، وهو ما أشعل التكهنات بشأن سيارة "أبل" وقرب طرحها في الأسواق بعد سنوات من الحديث عن هذا المشروع.