تقديم الرئيس الروسي معطفه لنظيره الإماراتي يتصدر محركات البحث (فيديو)

متن نيوز

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو  تضمن إهداء  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد معطفه للوقاية من برد سان بطرسبورج.

 

حيث أظهر مقطع الفيديو أن بن زايد خرج من مكان لقائه بوتين وقد ارتدى معطفًا، يبدو أنه للرئيس الروسي.


وعلق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، حينها على هذه الخطوة، قائلًا إن بوتين قدم معطفه لنظيره الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان كإشارة اهتمام.

 

وزار الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان روسيا في أكتوبر الماضية في إطار الإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم، وتعزيز التعاون المثمر والبناء مع القوى الإقليمية والدولية، والتواصل مع كافة الأطراف المعنية في الأزمة بأوكرانيا للمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة.

 

وخلال الزيارة، بحث بن زايد مع بوتين، مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرين إلى أن مستوى هذه العلاقات يشهد نموًا متسارعًا.

 

وأعرب الجانبان خلال اللقاء عن ارتياحهما لهذا النمو المتواصل في علاقات التعاون بين البلدين، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

 

وأطلع بوتين الرئيس الإماراتي تفصيلًا على الوضع في محطة زاباروجيا النووية والجهود التي يتخذها الجانب الروسي من أجل ضمان سلامة الأمن النووي، فيما أعرب محمد بن زايد عن متابعة الامارات الوضع بشأن المحطة.

 

وأضاف محمد بن زايد أن الإمارات لعبت دورًا هامًا في عملية تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، كما أطلع الرئيس الروسي على موقف الجانب الأوكراني حول العديد من القضايا.