كيف حقق البرتغال فوزا عريضا على منتخب سويسرا في كأس العالم 2022؟

متن نيوز

حقق البرتغال فوزا عريضا على منتخب سويسرا في ثمن النهائي، وتمكن من الصعود لدور الثمانية.

 

ووصل منتخب البرتغال لربع نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد 1966 و2006.

 

وضرب منتخب البرتغال موعدا مع منتخب المغرب في ربع نهائي كأس العالم، اللقاء الذي سيقام السبت 12 ديسمبر/ كانون الثاني 2022.

 

كما ان نتيجة منتخب البرتغال وسويسرا في كأس العالم 2022، هي فوز برازيل أوروبا بنتيجة 6-1، وسيطر منتخب البرتغال على المباراة منذ بدايتها لآخر دقيقة، وحسمها مبكرا، بعد افتتاح التسجيل عند الدقيقة 16.

 

وانطلقت مباراة البرتغال وسويسرا، بسيطرة من جانب رفاق كريستيانو رونالدو الذي جلس بديلًا، وبعد مرور 16 دقيقة افتتح جونزالو راموس الهدف الأول من تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد.

 

وجلس كريستيانو رونالدو للمرة الأولى منذ 2008 احتياطيًا في مباراةٍ ببطولة كبرى مع البرتغال، منذ مواجهة سويسرا كذلك، لتنتهي سلسلةٌ من 31 مباراة متتالية بالبطولات الكبرى كأساسي.

 

واستمر تفوق منتخب البرتغال وترجم التفوق بإحراز الهدف الثاني عن طريق بيبي بالدقيقة 33، من ضربة رأسية متقنة، وبات بيبي أكبر لاعب يسجّل في الأدوار الإقصائية في مباراةٍ بكأس العالم (39 عامًا و283 يومًا).

 

واصل منتخب البرتغال سيطرته وكاد يسجل الهدف الثالث في مرمى سويسرا، بعدما انفرد برناردو سيلفا بالمرمى ولكن الحارس سومر تألق وحمى مرماه من هدف جديد.