كيف احتفلت الفنانة المصرية شريهان بعيد ميلادها السابع والخمسين؟

متن نيوز

احتفلت الفنانة المصرية شريهان بعيد ميلادها السابع والخمسين بمشاركة أحدث صورها مع جمهورها عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث نشرت شريهان، عبر حسابها بموقع إنستجرام"، صورتين ارتدت خلالهما فستانا أسود بأكمام شفافة مع مجوهرات أنيقة من الألماس، فيما تركت شعرها منسدلا بحيث يكاد يصل إلى منتصف جسدها، كما بدا في الصورة الثانية التي ظهرت خلالها بلقطة خلفية تستعرض قوامها الرشيق وشعرها الطويل.

 

وتلقت شريهان التهاني بعيد ميلادها من متابعي حسابها الذين أشادوا بجمالها، وأكدوا أنها "أميرة كل العصور" و"قمر الزمان"، فيما طالبها أحد المتابعين بالمشاركة في دراما رمضان 2023، قائلا: "عايزين حاجة جديدة في رمضان يا شيري".

من هي شريهان؟


ولدت شريهان أحمد عبدالفتاح الشلقاني، في 6 ديسمبر 1965، وسط عائلة ثرية وعاشقة للفن، وأحبت حياة الأضواء والشهرة بسبب الأخ غير الشقيق عمر خورشيد، عازف الجيتار الشهير.

وفي سن الرابعة، بدأت موهبة شريهان الفنية تعلن عن نفسها، ما دفع كوكب الشرق أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ إلى الإشادة بحضورها، وتوقعا لها مستقبلا فنيا رائعا.

وفي عام 1977 كان ظهورها الأول على شاشة السينما بدور صغير في فيلم "قطة على نار" ثم تحمست والدتها لها وأنتجت فيلما من بطولتها يحمل اسم "الخبز". وبمرور الأيام وتعدد التجارب لمع اسم شريهان، خاصة بعد ظهورها بجوار الفنان الكوميدي الكبير فؤاد المهندس في مسرحية "سك على بناتك".

وشهدت فترة الثمانينيات توهج للنجمة شريهان على شاشة السينما، والتلفزيون ومن أهم أعمالها في ذلك الوقت: "ريا وسكينة"، و"خلي بالك من عقلك"، كما تألقت في فوازير رمضان، وباتت في هذه المرحلة حسناء الاستعراض في العالم العربي.

لم تكتمل فرحة شريهان كثيرا، حيث تعرضت لحادث سيارة خطير أثناء عودتها من مهرجان الإسكندرية السينمائي، أصيبت على إثره بكسر في الحوض والعمود الفقري، وأجبرها المرض على الابتعاد عن الساحة الفنية لسنوات طويلة.

وتعافت شريهان بعد رحلة علاج طويلة، وعادت في منتصف التسعينيات وقدمت مسرحية "شارع محمد علي"، وفيلم "كريستال" وفوازير "حاجات ومحتاجات".

وفي عام 2002 أصيب بالسرطان، ودفعها المرض للغياب مرة ثانية بعدما تألقت في بطولة فيلم "العشق والدم" في عام 2002.

وبعد غياب طويل عادت للأضواء مجددا في 2021 من خلال إعلان لإحدى شركات الاتصالات، كما عادت للوقوف على خشبة المسرح، وقدمت مسرحية "كوكو شانيل".