ميسي يثير الذعر داخل منتخب هولندا.. دي يونج: "لا أعرف طريقة إيقافه"

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أثار ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، مخاوف أحد نجوم منتخب هولندا، قبل المواجهة المرتقبة بين كلا المنتخبين بالدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

ويستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة نظيره الهولندي، مساء الجمعة المُقبل، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022.

ورغم تقدم ميسي في العمر وبلوغه الـ35 عاما، إلا أنه لا يزال يشكل خطرا كبيرا على المنتخبات والفرق التي يواجهها، وقد ظهر ذلك خلال مباراة أستراليا الأخيرة والتي قاد فيها منتخب بلاده لتحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.

وعن كيفية إيقافه في مباراة هولندا، قال فرينكي دي يونج، لاعب وسط منتخب هولندا، خلال تصريحات لشبكة "ESPN" الأمريكية: "أعرف ميسي جيدا ولعبت معه، ولكنه دائما ما يصنع الفارق سواء بتمريراته أو أهدافه".

وأضاف: "سنجد صعوبة كبيرة في مواجهة ميسي، أنا شخصيا لا أعرف طريقة لإيقافه، فهو يصنع الفارق منذ 15 عاما مع برشلونة والأرجنتين".

فرينكي دي يونج

وأكد دي يونج أنه كان من الصعب إيقاف ميسي في تدريبات برشلونة، موضحا أن المنتخب الهولندي سيعمل بكل قوة لتجاوز هذه المباراة.

وتطرق دي يونج للحديث عن حظوظ بلاده، بقوله: "أعتقد أن المنتخبين يمتلكان نسب متساوية في التأهل للدور نصف النهائي، ولكن الأرجنتين فريق جيد ورائع ويمتلك العديد من الأسماء البارزة".

واختتم قائلا: "لا يمكن التقليل من المنتخب الهولندي، نحن أيضا فريق كبير ولدينا أسماء جيدة، وسنسعى لتحقيق الفوز أمام الأرجنتين".

وكان دي يونج لعب مع ميسي لمدة موسم واحدة في برشلونة، وذلك عندما انضم للفريق الكتالوني في صيف 2020، قادما من أياكس أمستردام، قبل أن يرحل النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان في يوليو 2021.

وتأهل منتخب هولندا إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 2022، بعد الفوز على أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما تأهل منتخب الأرجنتين بعد الفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف.

ويلتقي منتخب هولندا مع منتخب الأرجنتين، الجمعة المقبل، في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

وكانت آخر مباراة رسمية بين المنتخبان، قد حقق خلالها منتخب الأرجنتين الفوز على حساب هولندا، في دور النصف نهائي من نسخة كأس العالم 2014، عن طريق ركلات الترجيح، وتأهل التانجو للمباراة النهائية.