الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

أبرز تصريحات الفنان المصري فاروق فلوكس حول مسرحية "سيدتي الجميلة".. وسر انتقاده لها!

 فاروق فلوكس
فاروق فلوكس

تصدر الفنان المصري فاروق فلوكس مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما انضم للأصوات المنتقدة لإعادة تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة" بأبطال ورؤية جديدة، ضمن فعاليات موسم الرياض.

 

حيث قال فلوكس، الذي شارك في نسخة المسرحية الأصلية التي قدمها في الستينيات النجمان فؤاد المهندس وشويكار، إن "دور فؤاد المهندس في سيدتي الجميلة من الأدوار التي تدرس، وهو عميد الكوميديا والتمثيل، وأنا لا أعيب في أحمد السقا، لكن مش عارف مين ريم مصطفى، وشوفي شويكار".

 

كما أضاف فلوكس، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" على قناة "ETC" المصرية: "مسرحية سيدتي الجميلة التي قدمناها كانت تذاكرها رخيصة للمتفرج، وأغلى تذكرة بـ 96 قرشا، وقدمناها في ظل غارات بالطيران فكان زجاج المسرح مدهون باللون الأزرق، ويوجد سور بالطوب أمام باب المسرح، ورغم الظروف الصعبة الجمهور حضر المسرحية زرافات".

وواصل فلوكس انتقاداته قائلا: "ما الجديد الذي تقدمه المسرحية، وليه نشوه أيقونة جميلة للمسرح المصري، ونقدم شيئا مشوها بالألوان يذاع ولا تذاع النسخة بالأبيض والأسود".

 

يذكر أن مسرحية "سيدتي الجميلة" عرضت لأول مرة عام 1969، وشارك في بطولتها الثنائي شويكار، وفؤاد المهندس، ومعالجة الراحل بهجت قمر.

ويحاول نجله أيمن بهجت قمر في 2022 تقديم نفس العمل، ولكن برؤية مختلفة تتناسب مع روح العصر. ويأتي تقديم المسرحية ضمن المشروع الذي تتبناه شركة أيمن بهجت قمر لإحياء الكلاسيكيات بهدف تعريف الأجيال الجديدة بها، وإثراء الساحة المسرحية بنصوص كبار الكتاب.

 

ويشارك في بطولة المسرحية نجوم الكوميديا أحمد السقا وريم مصطفى ومحمد عبد الرحمن توتا وعلاء مرسي ومحسن منصور وليلى عز العرب وعبير منير وأسامة عبد الله ومصطفى عبد السلام وأحمد علي وهالة السعيد ومحمود مليجي ومحمد يسري وجابر فراج، رؤية إخراجية جديدة لمصطفى حسني، والعمل الأصلي للمخرج حسن عبد السلام.