حارس المرمى الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش يتصدر السوشيال ميديا (أبرز المعلومات)

دومينيك ليفاكوفيتش
دومينيك ليفاكوفيتش

ونجحت كرواتيا في عبور الاختبار الصعب في مواجهة المنتخب الياباني.

 

جاء ذلك بعد أن تفوقت عليها في دور الـ١٦ من كأس العالم بركلات الترجيح، وذلك بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي ١-١.

 

يقدم حارس المرمى الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش أداء مميزًا منذ بداية البطولة، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في مبارتين أمام المغرب وبلجيكا، ولم تهتز سوى مرة وحيدة أمام كندا، ثم مرة ثانية أمام اليابان في دور الـ١٦.

ويحقق ليفاكوفيتش معدل تصديات في مباريات كأس العالم يبلغ ٢.٣ تصدٍ للمباراة الواحدة، وهو معدل مرتفع في المونديال.


وُلد دومينيك في التاسع من يناير لعام ١٩٩٥ في مدينة زادار الكرواتية، ويلعب لنادي دينامو زغرب أحد عمالقة كرة القدم في كرواتيا، حيث التحق بصفوف الناشئين بالنادي وتم تصعيده للفريق الأول منذ ٢٠١٢، ولم يحتج وقتا طويلا ليخطف مقعدا أساسيا في الفريق.

ويُعد ليفاكوفيتش أول حارس مرمى من نادي دينامو زغرب الكرواتي يلعب أساسيا لمنتخب بلاده في كأس العالم منذ نسخة ١٩٩٨ في فرنسا، حين ساهم درازن لاديتش في قيادة منتخب كرواتيا نحو نصف النهائي التاريخي آنذاك.

 

وبجانب مسيرته في كرة القدم، حصل ليفاكوفيتش على شهادة الهندسة، وتدرب في مجال الهندسة الإنشائية، وعمل مهندسا لدى وزارة البحار والنقل والبنية التحتية في بلاده.

ويأتي دومينيك من عائلة عالية التعليم، حيث عمل والده سكرتيرا رفيع الشأن بوزارة البحار والنقل والبنى التحتية، كما عمل جده طبيبًا متخصصًا في الأشعة.

 

في مايو٢٠١٦، حظي ليفاكوفيتش بالاستدعاء الدولي الأول خلال مباراة ودية ضد مولدوفا، بينما ظهر أساسيا لأول مرة في عام ٢٠١٧ خلال دورة ودية بالصين، وذلك خلال مباراة خسرت فيها كرواتيا أمام تشيلي بركلات الترجيح.