رسائل الرئيس السيسي للمصريين من محور التعمير بالإسكندرية

متن نيوز

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن الدولة حرصت على عدم رفع أسعار الطاقة "البنزبن" حتى لا يتحمل المواطن أعباء جديدة.

 

وأكد الرئيس المصري أن الدولة لو وضعت التكلفة الحقيقية للسماد والكهرباء والطاقة ستكون الأسعار المتداولة فوق طاقة المواطنين، قائلًا "لو كانت الدولة وضعت أرقامها في قطاع الطاقة والغاز لكانت الأسعار أعلى من كدة بكثير.

 

وتابع خلال افتتاحه عددا من مشروعات النقل ومحور التعمير بالإسكندرية أن الدولة سعت خلال الفترة الماضية لوضع حد أدنى للأجور بما يخفف الأعباء على المواطنين.

 

وفي أكتوب  الماضي قررت الحكومة المصرية رفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه بدلًا من 2700 جنيه في السابق للعاملين في الجهاز الإداري للدولة، فيما بدأت مبادرات من القطاع الخاص لتعميم الحد الأدنى للأجور.

 

حيث أشار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال كلمته إلى مشكلة الطاقة في أوروبا قائلًا إنها سينتج عنها زيادة في أسعار المنتجات الأوروبية، وإن الحكومة المصرية سعت إلى عدم تحمل المواطن ارتفاعات جديدة في الأسعار الفترة الماضية، رغم الارتفاعات العالمية.

 

وقال: "حرصنا على ألا نرفع الأسعار ولم نعكس الزيادة التي حدثت عالميا على المواطن المصري".

 

وخلال العام الجاري أجلت الحكومة المصرية زيادة أسعار الكهرباء التي كان مقرر تطبيقها في يونيو الماضي لمدة عام كاملة، للتخفيف من الأعباء على المواطنين، فيما يعد التأجيل الرابع لتطبيق الزيادة في أسعار الكهرباء مراعاة للظروف الاقتصادية.