"مبادلة" تعلن عن انتقال مصبح الكعبي رئيسها التنفيذي لقطاع الاستثمار بالإمارات إلى منصب جديد

متن نيوز

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، عن انتقال مصبح الكعبي رئيسها التنفيذي لقطاع الاستثمار بدولة الإمارات إلى منصب جديد.

 

ووفق الموقع الرسمي لشركة الاستثمار السيادي في أبوظبي، سيتولى مصبح الكعبي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي الجديد في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اعتبارًا من الإثنين 16 يناير 2023.

 

ويأتي تعيين مصبح الكعبي في أعقاب إعلان استراتيجية "أدنوك" لدعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050؛ حيث يركز قطاع الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي الجديد على الاستثمار في الطاقات الجديدة والحلول منخفضة الكربون، بالإضافة إلى النمو الدولي في مجالات تشمل الغاز والغاز الطبيعي المسال والمواد الكيماوية.

 

وقال خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مبادلة: "يمثل الدور القيادي الذي لعبه مصبح الكعبي في قطاع الطاقة في دولة الإمارات وعلى المستوى العالمي، بالإضافة إلى قيادته على مدى عقود لمختلف الاستثمارات والشراكات العالمية التي ساهمت في تعزيز وتقدم الأولويات الوطنية، رافدًا فريدًا يؤهله لقيادة هذا القطاع الحيوي الجديد في شركة بترول أبوظبي الوطنية".

 

 

وأضاف: "نود في مبادلة أن نتوجه بالشكر لمصبح الكعبي على عمله وإنجازاته على مدار العقد الماضي، ونتمنى له التوفيق خلال انضمامه لعدد من زملائه المتميزين من خريجي مبادلة، لخدمة دولة الإمارات في مهام وطنية جديدة ومهمة.

 

وقدمت مبادلة، منذ العام 2002، جيلًا من القادة شغلوا العديد من المناصب القيادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تضمن بعضًا من الوزراء في المجلس الوزاري لدولة الإمارات، ورؤساء تنفيذيين للمؤسسات الإماراتية الكبرى، وقادة أعمال عالميين، وأعضاء في المجلس الوطني الاتحادي.