التفاصيل الكاملة حول ما قدمه مهرجان البحر الأحمر السينمائي

متن نيوز

نظّم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في السعودية أمس  جلسات حوارية مباشرة مصاحبة لأيام المهرجان هذا العام في مدينة جدة.

 

حيث يشارك في تلك الجلسات صانعو أفلام ومخرجون وممثلون عالميون.

 

كما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي محمد التركي قوله إن الجلسات الحوارية المباشرة لعدد من الأسماء اللامعة في عالم صناعة السينما العالمية والعربية والبوليودية، ستحظى باهتمام المتابعين للجوائز العالمية، خلال الدورة الثانية للمهرجان هذا العام، تقديرًا لإسهاماتهم في مجال صناعة الأفلام، والاستماع إلى تجاربهم الناجحة وتطلعاتهم المستقبلية.

 

ويشمل برنامج الجلسات الحوارية التي أعلنها المهرجان اليوم مشاركة الفائزين والمرشحين لجوائز الأوسكار والممثلين الأسطوريين والمخرجين العالميين، للحوار الخاص مع الجمهور حول أهم محطات مشوارهم الفني.

 

ومن المقرر أن يقدم مهرجان البحر الأحمر السينمائي 131 فيلمًا روائيًا قصيرًا من 61 دولة بـ41 لغة لصُنَاع السينما من الأصوات الصاعدة والمخضرمة.

 

وشهد انطلاق فعاليات الدورة الثانية من المهرجان في مدينة جدة السعودية باقة من نجوم العالم العربي والعالم، وسط مجموعة متنوعة من الأفلام التي اختيرت للمشاركة في مسابقات وفعاليات المهرجان المختلفة.