الجزائر والصين يوقعان على الخطة التنفيذية للبناء المشترك

متن نيوز

وقعت الجزائر والصين " عن بعد "، على الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق" و"الخطة الثلاثية للتعاون في المجالات المهمة 2022- 2024".

وقع الاتفاقية، عن الجانب الجزائري وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، وعن الجانب الصيني رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، خو ليفانغ.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان اليوم، أن هذا التوقيع جاء في إطار تعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة القائمة بين البلدين لتعميق العلاقات التاريخية والنوعية القائمة في المجالات كافة، مشيرة إلى أن التوقيع على هاتين الوثيقتين يأتي بعد إبرام الطرفين، يوم 08 نوفمبر الماضي، للخطة الخماسية الثانية للشراكة الإستراتيجية الشاملة 2022-2026، لإضفاء زخمٍ جديد على الشراكة الثنائية بما يسمح بتحقيق المزيد من التقدم والرخاء وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، خدمة لشعبي البلدين.

وأضاف البيان أن التوقيع، يأتي قبيل انعقاد الدورة الأولى للقمة العربية - الصينية، يؤكد الرغبة المشتركة للبلدين في أن يسهم التعاون الجزائري - الصيني في خدمة وتعزيز التعاون بين العالم العربي وجمهورية الصين الشعبية، في سبيل تحقيق ما يصبو إليه الطرفان في بناء مستقبل واعد وخلاق.