ارتفاع قيمة العملات المشفرة.. والبيتكوين يقفز بمعدل 2.30 %

البيتكوين
البيتكوين

صعدت قيمة العملات الإليكترونية المشفرة، اليوم الاثنين، عند مستوى 2.30 %، وذلك بالتزامن مع فرض الصين حالة إغلاق داخلية جراء تفشي فيروس كورونا للمرة الثانية منذ 2019.

وأظهرت المخططات المتعلقة بسعر سوق العملات الإليكترونية المشفرة ارتفاعًا ليتم تداولها عند اللون الأخضر، مع تسجيل المزيد من العملات المعدنية أرباحًا أكثر من الخسائر.

وكشفت التقديرات الاقتصادية افتتاح العملة الإليكترونية المشفرة تداولها عند سعر 17221 دولارًا في التبادلات الدولية، وهو ما يعني أن البيتكوين قد اكتسبت 2٪ للحفاظ على سعرها فوق علامة 17000 دولار دوليًا أيضًا.

كما صعد تبادل العملة الإليكترونية المشفرة إيثر لتسجل أرباحًا أكبر بقليل من البيتكوين، مع ارتفاع في الأسعار بنسبة 2.30 %، ويتم تداول إيثر حاليًا عند 1،288 دولارًا.

كما صعدت مؤشرات بقية العملات الإليكترونية المشفرة والتي من أبرزها Dogecoin و Shiba Inu إلى Binance Coin و Cardano و Polygon و Polkadot و Litecoin.

وأظهرت مؤشرات السوق أن العملات المشفرة صعدت بنسبة 1.40 % خلال الـ 24 ساعة الماضية للوصول إلى تقييم قدره 864 مليار دولار.

جاء ذلك بعدما تحسن سوق العملات الإليكترونية المشفرة، حيث تم تداول معظم العملات المشفرة باللون الأخضر، مما أدى إلى القضاء على خسائرها الأسبوعية، مع ظهور المزيد من الوضوح حول مدى الضرر الناجم عن انهيار FTX.

وكشف موقع gadgets360 أن العديد من دول العالم تعمل على صياغة قوانين لتنظيم التشفير وجعل القطاع أكثر أمانًا للمستثمرين لتجربته.

وكانت إيطاليا قد اقتحرت مؤخرًا فرض ضريبة بنسبة 26 % على أرباح العملات المشفرة التي تتجاوز 2000 دولار في فاتورة تركز على التشفير، وهذا يتماشى مع الحصول على موافقات من السلطات الإيطالية العليا.

جدير بالذكر أن العملات الإليكترونية أظهرت قوة كبيرة خلال تداولاتها بفترة تفشي جائحة كورونا المستجد، حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق منذ بدء الجائحة، بعد أن أجبرت تلك الجائحة العالم على التعامل عن بعد في كافة المجالات سواء كان الاقتصادية أو الاجتماعية، حيث تم تداول البيتكوين وقتها عند مستوى فاق ال 50 ألف دولار أمريكي.