شركة آبل تصدر تحديثًا جديدًا لهواتف أي فون من الفئات الأحدث

أي فون
أي فون

أعلنت شركة آبل، عملاق التكنولوجيا، عن إصدار تحديث جديد لمستخدمي هواتف أي فون من الفئات الحديثة، حيث أصدرت الشركة التحديث iOS 16.1.2.

وأضافت الشركة طبقًا للتحديث الجديد عدد من الميزات المهمة التي تعمل على إصلاح الأخطاء التقنية والفنية، كما يعمل التحديث الجديد على إصلاح الكثير من الثغرات الأمنية التي يمكن استغلالها لاختراق المستخدمين.

إصلاحات لمشكلات كثيرة

ومن المقرر أن يوفر التحديث الجديد لهواتف أي فون iOS 16.1.2إصلاحات لمعالجة المشكلات التي ضربت الهواتف الأي فون خلال الفترة الماضية، كما يقدم توافقا مع مزود الخدمة اللاسلكية، مع تحسينات للكشف الأعطال لهواتف iPhone 14.

وطبقًا للتحديث الجديد ستعمل الشركة على منح مستخدميها ميزة الكشف حوادث السيارات، المصممة للإبلاغ تلقائيًا عن حوادث السيارات المحتملة.

وكشفت شركة أبل عن أن هذه الميزة سيتم توفيرها للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية فقط بشكل مبدئي قبل تعميمها على كل مستخدمي أجهزة أي فون. 

خطوات التثبيت

ويمكن تثبيت تحديث iOS 16.1.2 على هواتف آيفون الأحدث من خلال الخطوات الآتية:

يمكنك تنزيل إصدار iOS 16.1.2 الجديد من خلال هذه الإعدادات، ولكن يجب العلم أن الهواتف الأحدث مثل iPhone 14 ستحصل عليه أولًا، ثم باقي الهواتف ستحصل عليه تباعا.

1. افتح الإعدادات.

2. انقر فوق عام.

3. اضغط على تحديث البرنامج.

4. انقر فوق تنزيل وتثبيت واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة

جدير بالذكر أن شركة أبل قد سبق أن أصدرت 3 إصدارات تجريبية من iOS 16.2 في الفترة الأخيرة، حيث أضافت هذه الإصدارات التجريبية أيضًا ميزات وضع النوم والدواء إلى الشاشة الرئيسية، بالإضافة إلى التعديلات على الأنشطة الحية، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزات سيتم تضمينها في إصدار iOS 16.2 الرسمي أو ستأتي في التحديثات اللاحقة.

جدير بالذكر أن عدد كبير من مستخدمي أجهزة أي فون قد اشتكوا من وجود العديد من المشكلات في الإصدارات القديمة، ما استتبع الشركة إلى إصدار تحديثات جديدة تعمل على إصلاح أي خلل في الأجهزة الحديثة من أي فون.