أشرف حكيمي: نمتلك عقلية الفوز وعلى إسبانيا أن تخاف منَا

أشرف حكيمي
أشرف حكيمي

تحدث أشرف حكيمي الظهير الأيمن لمنتخب المغرب وباريس سان جيرمان الفرنسي، عن مواجهة منتخب بلاده أمام إسبانيا في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 التي تقام حاليا في قطر.

ويواجه منتخب المغرب نظيره منتخب إسبانيا، مساء غد الثلاثاء، على ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وتقام مباراة المغرب وإسبانيا، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة.

تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز على بلجيكا بهدفين نظيفين، وعلى كندا بهدفين لهدف، وتعادل سلبيًا مع كرواتيا.

أما منتخب إسبانيا، فقد تأهل إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، باحتلال وصافة المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، بالفوز على كوستاريكا بسباعية نظيفة، والتعادل مع ألمانيا بهدف لكل منهما، قبل أن يخسر بهدفين لهدف أمام منتخب اليابان الذي خطف صدارة المجموعة.


تصريحات أشرف حكيمي في المؤتمر الصحفي

وقال أشرف حكيمي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "لا يهم الخصم الذي سنواجه، علينا أن نلعب بطريقتنا المعتادة، بما يتماشى معنا، وأخبرنا المدرب أننا نمتلك عقلية الفوز، لقد تعادلنا مع كرواتيا وفزنا على بلجيكا وكندا، وهما منتخبان رائعان، ولماذا لا نحقق ذلك على إسبانيا".

وعن مواجهة إسبانيا، قال حكيمي: "إنه دائما منتخب يرغب في الفوز منذ انطلاق نسخة كأس العالم الحالية، إنه ضمن المرشحين الخمس للقب، الآن نحن نواجهم، لكننا نمتلك ثقة هائلة، سنحاول أن نجعل المباراة مباراتنا ونحاول التغلب عليهم".

وأضاف أشرف حكيمي: "أعتقد أننا نستحق بالفعل القليل من الاحترام، نحن نقوم بعملنا جيدًا، لقد كنا الأوائل في المجموعة، أعتقد أن إسبانيا تعرف ذلك، وأنها يجب أن تخاف منا قليلا، يجب أن يخافوا منا، وأن يكونوا صادقين ولماذا لا نحقق المفاجأة مرة أخرى".


"على إسبانيا أن تخاف منَا"

وفي سياق متصل، قال أشرف حكيمي في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، إن مباراته ضد منتخب إسبانيا بمثابة مواجهة خاصة له، باعتباره يحمل الجنسية الإسبانية حيث وُلد وترعرع في إسبانيا، كما لعب في ريال مدريد.

وأضاف عن صحة اقترابه في وقت سابق من ارتداء قميص منتخب إسبانيا: "كانت هناك اتصالات، وذهبت إلى المنتخب الإسباني لمدة يومين، ورأيت أنه ليس المكان المناسب لي، ولم أشعر أنني في منزلي، أردت أن أكون مع المغرب".

وبشأن طموحات منتخب المغرب في كأس العالم 2022، ذكر اللاعب السابق لريال مدريد وإنتر ميلان: "نريد الوصول إلى المباراة النهائية، ويمكننا تحقيق ذلك".

أشرف حكيمي

وولد لاعب منتخب المغرب أشرف حكيمي في العاصمة الإسبانية مدريد، لكنه لن يتردد كثيرًا في السعي لتحقيق الفوز على منتخبها خلال اللعب في مواجهتها ضمن منتخب بلاده المغرب في دور الـ16 بكأس العالم 2022.

وكان من الممكن لحكيمي اللعب في صفوف الفريق الأوروبي المنافس بعد أن استدعي خلال سنوات المراهقة للعب في صفوف ناشئي إسبانيا.

وعن ذلك قال حكيمي الذي كان والده بائعًا متجولًا في شوارع مدريد، بينما عملت والدته في تنظيف المنازل، في تصريحات لصحيفة "ماركا" خلال الاستعداد لمباراة الغد: "شعرت أنه لم يكن المكان المناسب لي. لم أشعر أنني في وطني دون سبب محدد، لكن الوضع لم يكن مثلما كان عليه عندما كنت أقيم في بلادي حيث الثقافة العربية كوني مغربيًّا".

وتعاقد ريال مدريد مع حكيمي عندما كان في السابعة من العمر وبعد ذلك شارك الشاب مع الفريق الأول للنادي الملكي، ثم أعير إلى بروسيا دورتموند الألماني وفاز بدوري الدرجة الأولى الإيطالي مع إنتر ميلان، وحاليًّا يلعب بجوار ليونيل ميسي وكيليان مبابي في باريس سان جيرمان بينما لا يزال عمره 24 عامًا.

أشرف حكيمي

ولن تكون هذه أول مرة يلعب فيها حكيمي ضد إسبانيا، فقد شارك في تعادل الفريقين 2-2 في نسخة 2018 في روسيا، حيث نجحت إسبانيا في معادلة النتيجة والإفلات من الهزيمة في الوقت بدل الضائع.

وأضاف حكيمي: "أربعة أعوام من الخبرة منذ هذه المواجهة تعني أنني أخوض المواجهة المقبلة بعقلية أكثر نضجًا".

وتابع: "حصلنا على المركز الأول في مجموعتنا وأعتقد أننا نستحق قليلًا من الاحترام، أعتقد أن إسبانيا تدرك ذلك ويفترض أنهم سيخافون قليلًا، ولا يوجد ما يمنعنا من تحقيق مفاجأة أخرى".

وأكد أشرف حكيمي: "على إسبانيا أن تخاف منَا".

وأضاف: "نحن نعرف كيف تبدو إسبانيا، الفريق الذي يجب أن يحترم كثيرا"، لكنه أوضح أن المدرب وليد الركراكي نقل إلى لاعبيه في منتخب المغرب عقلية الفوز ولم يعد مهما الفريق الذي سيواجهه أسود الأطلس".