كأس العالم 2022.. التشكيل الرسمي لموقعة اليابان وكرواتيا

متن نيوز

أعلن زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، وهاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان، التشكيل الأساسى الذى يخوض المواجهة المقرر إقامتها فى الخامسة مساء اليوم الاثنين، بتوقيت القاهرة، باستاد الجنوب.

 

وتأتي المباراة ضمن منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

 

وجاء تشكيل كرواتيا كالتالي:

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش

الدفاع: يوسيب يورانوفيتش - ديان لوفرين - جوسكو جوارديول - بورنا باريستيش.

الوسط: لوكا مودريتش - مارسيلو بروزوفيتش - ماتيو كوفاسيتش.

الهجوم: إيفان بيريسيتش - أنردي كراماريتش - برونو بيتكوفيتش.

 

وجاء تشكيل منتخب اليابان كالتالي: 

حراسة المرمى: جوندا

الدفاع: تانيجوتشي – يوشيدا – ناجاتومو – تومياسو

الوسط: هيديماسا موريتا – إيندو – كامادا – مينامينو 

الهجوم: ريتسو داون – ديازين ماييدا

 

وتأهل اليابان للدور ثمن النهائي بعدما احتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بينما تأهل كرواتيا إلى الدور ذاته بعدما حل وصيفًا للمجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، ويسعى منتخب اليابان إلى مواصلة الزحف والوصول إلى أبعد نقطة في المونديال لذلك يدخل مباراة اليوم وهدفه التأهل ولا شيء غيره، أما منتخب كرواتيا يدخل لقاء اليوم وعينه على الوصول إلى ربع نهائي البطولة العالمية من أجل التقدم خطوة لتكرار إنجاز النسخة الماضية روسيا 2018 بعدما وصل إلى المباراة النهائية قبل الخسارة أمام فرنسا.

ويحلم المنتخب الياباني بالفوز على نظيره الكرواتى ومواصلة مفاجآته لحجز مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، ويملك منتخب اليابان سجلا سلبيا في دور الستة عشر بالمونديال، حيث سجل ظهوره في هذا الدور 3 مرات سابقة في نسخ 2002، 2010، و2018 لكنه خسرها جميعا.