القصة الكاملة حول اعتداء عدد من الأشخاص على طاقم طبي في مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية

متن نيوز

تزايد البحث حول اعتداء عدد من الأشخاص على طاقم طبي في مستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية، شمال القاهرة.

ووفق وسائل إعلام محلية،  فقد قام أحد المواطنين وأسرته بالاعتداء على ممرضات وعاملات في المستشفى، مما أدى إلى إجهاض إحداهن وإصابة أخريات.

 

كما بدأت الحادثة عقب قدوم أحد المواطنين مصطحبا زوجته التي كانت تعاني من نزيف طالبا إسعافها، إلا أن الممرضات أبلغنهبأن الطبيب المناوب وفريقه مشغولون في إجراء جراحة، وطلبن منه إجراء صور أشعة للزوجة وبعض الفحوصات والتحاليل خلال فترة الانتظار.

ووفقا لشهادة قسم التمريض في المستشفى، بدأت السيدات المصاحبات للمريضة بتهديد طاقم التمريض متوعدين إياهن بالضرب، وبعدهادخل رجلان لقسم النساء، وانهالا بالضرب على طاقم التمريض.

كما تداول عدد من أهالي قويسنا مقطع الفيديو الذي يوضح التعدي بالضرب على طاقم التمريض.


ومن جهتها، أصدرت القوات المسلحة  المصرية بيانًا، أكدت خلاله أنها تتابع عن كثب ما أُثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن واقعة مستشفىقويسنا المركزي.

 

وأضاف البيان: "القوات المسلحة تؤكد على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، وأهابت بالجميع تحري الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات".


كما  قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، بزيارة ميدانية لمستشفى قويسنا المركزي في محافظة المنوفية، في إطار متابعته لتبعات واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض والعاملين في المستشفى.

وخلال زيارته الميدانية لمستشفى قويسنا المركزي في المنوفية، أعرب وزير الصحة المصري عن تقديره لجهود الفريق الطبي، وأكد عدمالتهاون في الحفاظ على حقوقهم.

 

كما قال وزير الصحة لفريق التمريض: "الدولة لن تسمح بمساس كرامة أبنائها من الفرق الطبية.

 

حيث أصدر الوزير تعليماته فور الوقعة  لوكيل الوزارة في محافظة المنوفية، بالتوجه إلى المستشفى، وإعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة، وأسبابها وملابساتها، وما لحق بأعضاء هيئة التمريض من إصابات، وحصر تلفيات المستشفى واتخاذ الإجراءات القانونية في هذاالشأن.


كما أكد الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء على كامل دعمه ودعم مجلس نقابة الأطباء لممرضات وعاملات مستشفى قويسناالمركزي اللاتي تم الإعتداء الوحشي عليهن أثناء قيامهن بعملهن الطبي في المستشفى من قبل مرافقي مريضة، وأدى لإصابة خمسممرضات وثلات عاملات في المستشفى.

 

و أكدت نقابة الأطباء في المنوفية من خلال بيان قامت بنشره عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، تكرار واقعة التعدي على طاقمالتمريض في المستشفى التعليمي بعد واقعة مستشفى قويسنا من ذات الأشخاص.

وجاء فى بيان نقابة الأطباء أن الدكتور هيثم سلامة مدير المستشفى أوضح أنه علم أن المريضة وذويها قد توجهوا إلى مستشفى شبين الكوم التعليمي في نفس اليوم بعد زيارة مستشفى قويسنا وكرروا الاعتداء على الطاقم الطبي هناك وتم عمل محضر آخر باسم مستشفى شبين الكوم التعليمي.