"SMS" يكشف قريبًا قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدين على بطاقة التموين في مصر (رابط )

متن نيوز

تبدأ وزارة التموين في مصر، في ديسمبر الجاري إرسال "sms " على هاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة تتضمن قيمة الدعم المخصص للأفراد المقيدين على البطاقة.

 

حيث تتضمن قيمة الرسوم المقرر أن يقوم بسدادها صاحب البطاقة للبقال التمويني في 6 محافظات جديدة " الشرقية والمنوفية والإسماعيلية وأسوان، والبحر الأحمر وجنوب سيناء".

 

يأتي لك بعد تطبيق الوزارة الخدمة بشكل تجريبي لأصحاب البطاقات التموينية فى محافظتى الأقصر وبورسعيد خلال الفترة الماضية.

 

كما قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات إن نظام رسائل الهاتف المحمول ستتم لتعريف أصحاب البطاقات بكامل التفاصيل والإجراءات الجديدة، وكذلك قيمة الرسوم المقرر سدادها للبقال التمويني.

 

حيث قال مدكور، سيتم إرسال رسائل نصية لأصحاب البطاقات بمجرد صرف السلع على رقم المحمول المسجل في منظومة التموين، وتتضمن الرسائل قيمة الدعم والمنصرف منه، والرسوم المقرر سددها.

 

وأضاف أنه سيتم تعميم التجربة على جميع المحافظات واصحاب بطاقات التموين، موضحًا أن الخدمة الجديدة تأتي مع توجيهات الدولة نحو الاقتصاد الاخضر والحفاظ على البيئة كبديل للكوبون الورقي التى يتم إصدارها من خلال ماكينات صرف السلع أو ماكينات الخبز المدعم.

 

وتستمر الحكومة المصرية في إتاحة تسجيل وتحديث بيانات رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقة على موقع دعم مصر من خلال الرابط التالي  اضغط هنا 

 

يذكر أن عدد بطاقات التموين في مصر يبلغ 23 مليون بطاقة يستفيد منها 64 مليون مواطن، فيما يستفيد 73 مليون مواطن من الخبز وفقا لأخر بيانات حكومية.