وزير الخارجية الأمريكي يعلق على الصراع المستمر منذ عقود في فلسطين

متن نيوز

أكد  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، لمجموعة يهودية يسارية في واشنطن أمس الأحد، أن الولايات المتحدة تعتزم العمل عن كثب مع حكومة إسرائيل الجديدة، ومواصلة دعم حل الدولتين من أجل إنهاء الصراع المستمر منذ عقود مع الفلسطينيين.


حيث أضاف بلينكن في حديثه مع مجموعة جي ستريت الليبرالية وهي منظمة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة أن الإدرة الأمريكية تتوقع أن "تواصل الحكومة الإسرائيلية الجديدة العمل معنا لتعزيز قيمنا المشتركة، مثلما كان الحال مع الحكومات السابقة".

 

كما قال بلينكين إن "المساعدات الأمنية لإسرائيل مصونة ومكفولة"، مشيرًا إلى أكثر من 3 مليارات دولار تقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل في شكل تمويل عسكري خارجي.

 


وقال بلينكين إن الرئيس جو بايدن لا يزال ملتزمًا "بتحقيق الهدف الدائم للدولتين، نعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين، مثل الناس في كل مكان، لهم نفس الحقوق ونفس الفرص".


حيث أوضح بلينكن أن الولايات المتحدة "ستواصل معارضة أي أعمال تقوض آفاق حل الدولتين بشكل واضح وصريح" بما يشمل التوسع الاستيطاني والتحركات نحو ضم الضفة الغربية، والإخلال بالوضع التاريخي الراهن في الأماكن المقدسة، وهدم المنازل والإخلاء القسري، والتحريض على العنف.