شركة العملات المشفرة "باي بيت" تكشف عن خفض قوتها العاملة بنسبة 30% (القصة الكاملة)

متن نيوز

كشفت شركة العملات المشفرة "باي بيت"  عن خفض قوتها العاملة بنسبة 30%، في ظل تفاقم وضع الأسواق المتراجعة في فئة الأصول، حسب ما قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة بن تشو.

 

حيث نقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن تشو قوله، اليوم الأحد، إن هذه الخطوات تأتي في إطار إعادة تنظيم تجري حاليا بهدف إعادة تركيز الجهود، موضحا أن خفض العمالة سيكون شاملا، وأن الأولوية هي ضمان عدم تأثر العمليات وأن تظل أصول العملاء آمنة.

 

وأرجع تشو هذه الخطوة إلى تراجع أسعار العملات المشفرة ومعاناة شركات مثل شركة "بلوك فاي" المقرضة للعملات المشفرة المفلسة وشركة "جينيسيس" للوساطة في الأصول الرقمية المتعثرة، باعتبارها إشارات تبلغنا أننا ندخل في شتاء أكثر برودة مما كنا نتوقع من منظور كل من الصناعة والسوق.

 

كما نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن أشخاص على صلة بالأمر قولهم إن منصة إقراض العملات المشفرة "بلوك في" تخطط لتسريح بعض موظفيها، مع الاستعداد لتقديم طلب محتمل للإفلاس وفقًا للفصل الحادي عشر من القانون الأمريكي.

 

يذكر أن إفلاس “BlockFi” ليُضاف إلى المعاناة التي يواجهها مستثمرو العملات المشفرة الذين ما زالوا يعانون من انهيار (FTX) في وقت سابق من هذا الشهر.

 

كانت بورصة العملات المشفرة FTX والشركات التابعة لها قد تقدمت بطلب إفلاس في ولاية ديلاوير الأمريكية في 11 نوفمبر 2022، واستقال سام بانكمان فرايد من منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

 

ويعد إفلاس FTX واحدة من أكبر عمليات انهيار العملات المشفرة، بعدما تركت خلفها خسائر بمليارات الدولارات يتكبدها أكثر من مليون عميل ومستثمر.

وقالت بورصة العملات الرقمية FTX إنها أطلقت مراجعة استراتيجية لأصولها العالمية، وتستعد لبيع أو إعادة تنظيم بعض الشركات.

 

ويأتي ذلك وسط نقاش مستمر حول كيفية تصنيف وتنظيم العملة المشفرة وتكثيفها وسط تداعيات بورصة FTX.