وزير الخارجية الأمريكي يشكر ماكرون والفضل يعود إلى "مبابي الساحر"

متن نيوز

خطف نجم منتخب فرنسا لكرة القدم، كيليان مبابي، الأضواء، بعدما أصبح هداف كأس العالم 2022 المقام حاليا في قطر، فيما أشاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، باللاعب الشاب، واصفا أداءه على الملعب بـ "الساحر".

وأصبح مبابي هداف المونديال الحالي، إثر تسجيله هدفين، خلال المباراة التي انتهت بفوز منتخب فرنسا على منتخب بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات دور ثمن النهائي من المونديال.

وقبل يومين، كان بلينكن يتحدث خلال مأدبة غداء أقيمت على شرف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي زار واشنطن، فتحدث وزير الخارجية الأمريكي بإسهاب عن العلاقات بين فرنسا والولايات المتحدة.

وتحدث بلينكن عن عيشه لفترة من حياته في فرنسا، مشيرا إلى ما يعشقه في البلد الأوروبي، من قبيل الثقافة والمطبخ، لا سيما خبز "الباغيت" الطويل الذي سجل بمثابة تراث عالمي لدى منظمة "اليونيسكو".

كيليان مبابي

وفي معرض حديثه عما يحبه في فرنسا، أشار بلينكن إلى أنه سعيد برؤية كليان مبابي وهو يلعب على نحو ساحر في صفوف الديكة، ثم قال لماكرون "السيد الرئيس، شكرا لأنك أبقيته في باريس".

وشكر بلينكن ماكرون، لأن الرئيس الفرنسي، كان من بين من تدخلوا مباشرة لأجل إقناع مبابي في وقت سابق بعدم مغادرة نادي باريس سان جيرمان.

وإثر تمكنه من تسجيل 5 أهداف في المونديال الحالي، و4 أهداف سابقة في مونديال روسيا سنة 2018، يكون مبابي تعادل مع الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ذي الرصيد المماثل من الأهداف.

وبات اللاعب الفرنسي البالغ 23 هدفا فقط، متفوقا على رونالدو الذي سجل 8 أهداف خلال خمس مشاركات في المونديال، كما أنه مبابي تخطى أيضا رصيد دييجو ماردونا البالغ 8 أهداف.