ملخص مباراة إنجلترا والسنغال في كأس العالم 2022.. الأسود تضرب بقوة (فيديو)

متن نيوز

تأهل منتخب إنجلترا لدور ربع نهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه الكبير على السنغال، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "البيت"، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس العالم 2022.

وضرب منتخب إنجلترا موعدًا مع فرنسا، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وتقام مباراة الدور ربع النهائي بين إنجلترا وفرنسا، الجمعة المقبل الموافق 9 من شهر ديسمبر الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً على ملعب المدينة التعليمية.

وشهدت قائمة منتخب إنجلترا لمواجهة منتخب السنغال، بدور الـ16 في كأس العالم 2022، غياب رحيم سترلينج، بسبب ظروف عائلية.


ملخص مباراة إنجلترا والسنغال

بدأ الربع الأول من اللقاء باستحواذ من جانب منتخب إنجلترا، واستطاع منتخب الأسود الثلاثة أن يصلوا إلى مرمى إدوارد ميندي في أكثر من مرة.

وفي الدقيقة 30 بالشوط الأول، بدأ منتخب السنغال في مسك الكرة ووصل إلى مرمى بيكفورد، حارس مرمى منتخب إنجلترا، بهجمة خطيرة ولكن تصدى لها الحارس.

وأحرز جوردان هيندرسون لاعب ليفربول، هدف منتخب إنجلترا الأول في الدقيقة 38 من عمر المباراة، بعد متابعته لعرضية بيلينجهام.

ودخل النجم الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب فريق ليفربول، تاريخ منتخب إنجلترا بعد التسجيل أمام السنغال ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقالت شبكة أوبتا العالمية للإحصاء، إن هندرسون ‏بعمر 32 عاما و170 يوم، أصبح أكبر لاعب سنًا يسجل بتاريخ إنجلترا بكأس العالم منذ اللاعب توم فيني أمام الاتحاد السوفييتي في مونديال 1958.

مباراة إنجلترا والسنغال

وأضاع هاري كين فرصة تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 41 بالشوط الأول، بعد أن أحرز تسديدة علت مرمى إدوارد ميندي.

وأضاف النجم والقائد هاري كين، الهدف الثاني لمنتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وأصبح هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا في المسابقات الكبرى (كأس العالم واليورو)، برصيد 11 هدفا متخطيا جارى لينكر برصيد 10 أهداف.

مباراة إنجلترا والسنغال

وفى الشوط الثاني، عزز بوكايو ساكا، تقدم منتخب الأسود الثلاثة، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 57، بعد هجمة متناسقة من جانب منتخب بلاده انتهت بعرضية زميله فيل فودين.

وبدأ منتخب إنجلترا مشواره في كأس العالم بفوز ضخم على كبير على إيران بستة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل مع أمريكا سلبيًا، قبل أن يفوز على يلز بثلاثة أهداف نظيفة، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

ويبحث منتخب إنجلترا عن لقبه الثاني من المونديال في بطولة كأس العالم 2022، بعد أن توج بالبطولة عام 1966.

 

شاهد ملخص مباراة إنجلترا والسنغال من (هنا)