موعد مباراة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر

متن نيوز

انتهت نتيجة الأرجنتين وأستراليا بفوز راقصي التانجو، ليتأهلوا بذلك إلى ربع نهائي كأس العالم 2022.

 

 

ونجح منتخب الأرجنتين في تجاوز دور المجموعات بكأس العالم للمرة الـ13 من آخر 14 مشاركة؛ رغم الهزيمة المفاجئة 2-1 أمام السعودية في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة، حيث عاد التانجو لحسم الصدارة بفضل الانتصار 2-0 على المكسيك ثم بولندا بنفس النتيجة.


وفي بداية المباراة، وجد المنتخب الأرجنتيني صعوبة بالغة في بناء اللعب من الخلف، في ظل اكتفاء أستراليا بالتمركز الدفاعي ومحاولة المباغتة من خلال الهجمات المعاكسة.

 

وتحرك المنتخب الأرجنتيني في الدقائق التالية، وافتتح ليونيل ميسي التسجيل لراقصي التانجو بالدقيقة 31، بعد كرة لعبت بشكل جيد بين اللاعبين لتصل إلى قائد الألبيسيلستي الذي سدد كرة أرضية على يمين الحارس لتعانق الشباك.

 

وانتهى الشوط الأول، بتقدم التانجو بهدف نظيف، ورغم قلة الفرص والمحاولات، إلا أن الفعالية كانت حاضرة، فمن أول تسديدة تمكن القائد ليونيل ميسي من افتتاح التسجيل، أما الأستراليون من جانبهم فقد دافعوا جيدًا لكنهم لم يستطيعوا خلق أي فرصة حقيقية للتسجيل.

 

وشهدت الدقيقة 57، خطأً فادحًا من الحراس الأسترالي ماتيو رايان ونجح جوليان ألفاريز في خطف الكرة وإضافة الهدف الثاني للأرجنتين، ما جعل الجميع يعتقد أن اللقاء انتهى لصالح راقصي التانجو.

 

ولكن في الدقيقة 77، سجلت أستراليا هدفًا عكس مجريات المباراة بواسطة جودوين الذي سدد ناحية المرمى وساعده إنزو هيرنانديز في تسجيلها بالشباك بعدما ارتطمت به وحوّل مسارها.

 

وبعدها بدقيقتين، توغل علي بيهيتش داخل منطقة الجزاء ولكن ليساندرو مارتينيز تدخل في آخر لحظة لإبعادها عن مرمى فريقه.

 

وفي الدقائق الأخيرة، تمكن ليونيل ميسي من التوغل نحو منطقة الجزاء، ومرر إلى لاوتارو مارتينيز ولكن تسديدة هذا الأخير مرت بعيدًا عن المرمى.

 

وقبل نهاية اللقاء، سدد ليونيل ميسي تسديدة مقوسة ولكنها مرت دون أن تشكل الخطورة اللازمة، لتنتهي نتيجة مباراة الأرجنتين وأستراليا بفوز راقصي التانجو بهدفين مقابل هدف.


وسيضرب المنتخب الأرجنتيني موعدًا مع منتخب هولندا في الدور ربع النهائي، يوم الجمعة القادم 9 ديسمبر في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت المغرب.