من هي الفنانة المصرية مديحة يسري التي تصدرت مواقع التواصل؟ (معلومات جديدة)

 مديحة يسري
مديحة يسري

تصدرت الفنانة المصرية، مديحة يسري، مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

◄من هي الفنانة المصرية مديحة يسري؟

اسمهال هنومة حبيب خليل علي، وشهرتها "مديحة يسري" من مواليد 3 ديسمبر/ كانون الأول 1918.

توقفت في مشوار التعليم، عند المرحلة الابتدائية، ولكن عقلها الواعي تمدد وتشبع بالقراءة، إذ ساهم حبها للقراءة والاطلاع في بناء تكوينها المعرفي.


بدأت شهرة "سمراء النيل" قبل احتراف التمثيل بسبب المشاركة في مسابقات ملكات الجمال، وتم اختيارها ضمن أجمل 10 نساء في العالم في مرحلة الأربعينيات، وعندما شاهدها المخرج محمد كريم تحمس لها ورشحها للوقوف أمام موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب في فيلم" ممنوع الحب" إنتاج عام 1940.

 

وبمرور الأيام ومع تعدد التجارب، أصبحت نجمة على شاشة السينما، والتي قدمت عبرها ما يقرب من 100 فيلما من أبرزها "الإرهابي، الجنس اللطيف، الصبر في الملاحات، الخطايا، فاطمة وماريكا وراشيل، الفرح، من غير أمل، كيد النسا، يسقط الحب، من يطفئ النار، العرافة، خطيب ماما".

 

وعلى شاشة التلفزيون، شاركت في بطولة مجموعة رائعة من المسلسلات، أشهرها: هوانم جاردن سيتي، صباح الورد، الإنسان والمجهول، الوديعة.

عانت مديحة يسري في حياتها الشخصية، إذ تزوجت 4 مرات، كانت المرة الأولى من المطرب محمد أمين، والثانية من الفنان أحمد سالم عام 1946، أما الزيجة الثالثة فكانت من الفنان محمد فوزي، وكانت الزيجة الرابعة من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، وتردد كثيرا أن الأديب الكبير عباس محمود العقاد أحبها، ولكنها رفضت الزواج منه.

لم تنجب مديحة يسري، إلا من الفنان محمد فوزي، حيث أثمر زواجهما عن إنجاب ولد وحيد اسمه "عمرو".
وفي يوم حزين صدمت سيارة مسرعة نجلها الوحيد، وكان عمره 26 عاما، وشاهدت مديحة يسري الحادث من شرفة منزلها، وتألمت كثيرا وأصيبت بالاكتئاب فترة طويلة.

كسر الحادث قلبها، ودفعها للعزلة سنوات طويلة، وللهروب من دوامة الاكتئاب، استجابت لنصيحة عدد من الصديقات بالعودة للعمل، وبالفعل عادت، ولكنها كانت تعمل بلا روح، وكانت تردد بأن عقلها حاضر أمام الكاميرا، وقلبها معلق بابنها الذي غاب عنها.