الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

وثائقي هاري وميغن.. هل يشق الصف داخل العائلة البريطانية المالكة؟

متن نيوز

أكثر من أي وقت مضى كانت هناك العديد من قصص الحب التي ميزت ذلك العصر على رأسها قصة حب دوق ودوقة ساسكس المؤرخة بشكل جميل هي القصة. ها هم، في سلسلة من الصور من ألبومهم الخاص الذي تم إصداره للترويج لفيلم وثائقي من ستة أجزاء من Netflix الأسبوع المقبل حول علاقتهم، جالسين على قمة سيارة جيب فيما يبدو أنه أول عطلة لهم معًا. ها هو، يغنيها على الجيتار، ثم قام الاثنان، وهما ساحران بشكل مستحيل، بالدوران بفرح حول حلبة الرقص في حفل زفافهما ؛ وهي على الشاطئ، حامل وتحتضن النتوء بسرور، مقابل غروب الشمس المثالي تقريبًا.

 

أهداف الزوجين دائمًا، السفر الفاخر، طفل رضيع: هذه هي كل المربعات المؤثرة. لكن ربما تكون الصورة الأكثر دلالة تظهرهم في وقت متأخر من الليل في مطبخهم، فقط بعد مشاركة رسمية. نزع هاري سترته الرسمية ويقبل ميغان التي تطفو على المنضدة في ثوب مسائي. إنه مثير، أشعث وحميم بشكل مؤلم، على الأقل حتى تسأل نفسك عن مدى دقة وجود مصور في متناول اليد لالتقاطه.

 

لكن، بالطبع، هذه هي ساسكس حيث يريدون أن يراهم العالم: شباب وفي حب، سعيد وحر، يستمتع بتحد بالرومانسية الخيالية التي أطلقت العنان لمثل هذه الكراهية المحيرة في بعض الأوساط عندما تزوجت ميغان لأول مرة من العائلة المالكة. بعد التهديدات بالقتل والمتصيدون والضغوط التي تركتها تشعر بالانتحار وخوفه من فقدانها، وكأنه فقد والدته، فليس من المستغرب أنهم حريصون للغاية على استعادة السيطرة واستبدال القبح بشيء جميل، قد يكونون يقدمون نسخة مدارة بشكل كبير من أنفسهم للعالم، لكن أليس هذا هو ما سعت العائلة المالكة دائمًا إلى فعله؟ هذا فقط، مؤخرًا، تبدو علامة Sussex التجارية الأنيقة أفضل منها من الشركة الرائدة في السوق.

 

لقد كان أسبوعًا فظيعًا آخر للعائلة المالكة، التي اتُهمت مرة أخرى بإيواء العنصرية داخل المؤسسة بعد أن قالت ضيفة سوداء في حفل استقبال استضافته كاميلا، ملكة الملكة، إنها استجوبتها باستمرار من قبل سيدة في الانتظار حول مكانها. كان "حقًا" من. امرأة سوداء، مدعوة إلى قلب العائلة لكنها تشعر بأنها غير مرحب بها إلى حد كبير؟ حسنًا، هذا يدق الكثير من الأجراس من أجل الراحة.

 

وغردت الكاتبة والناشطة الأمريكية روكسان جاي على تويتر، بعد أن تقدمت نجوزي فولاني، الناشطة في مجال العنف الأسري، لتصف تجربتها قائلة: "لقد أخبرتك ميغان بالفعل من هؤلاء الأشخاص". عندما كانت مجرد كلمة ميغان ضد القصر حول العنصرية التي زعمت أنها تعرضت لها، كان من السهل رفضها على أنها صعبة ببساطة، خاصةً بمجرد اتهامها هي نفسها بالتنمر على موظفي القصر. ليس بعد الآن.

 

وتشير السرعة التي نأى بها القصر بنفسه عن السيدة المخضرمة السيدة سوزان هاسي إلى أنه يدرك على الأقل مدى الضرر الذي يلحقه كل هذا. لكي نكون منصفين، أمضى الملك تشارلز سنوات في التفكير بعمق في كيفية تحديث النظام الملكي، ومناشدة البريطانيين الأصغر سنًا في المنزل والتعامل مع الإرث المؤلم للإمبراطورية داخل الكومنولث. لكن يبدو الآن أن الشركة قد وصلت إلى تلك المرحلة المؤلمة من تطور الشركة عندما تعرف المنظمة أنها بحاجة إلى التنويع، لكنها تشعر بالذهول عندما تكتشف أن هذا يعني أنه يتعين عليها بالفعل أن تتغير، بدلًا من إجراء بعض التعديلات على الرمز المميز والاستمرار في العمل بشكل مبهج كما كان من قبل..

 

يجادل المدافعون عنها بأن خطأ هوسي البالغة من العمر 83 عامًا كان مجرد ولادتها في عصر اعتُبرت فيه مثل هذه التعليقات مقبولة تمامًا. كتبت الصحفية وصديقة العائلة بترونيلا وايت في The Spectator: "إن خطيئتها، إذا كانت هناك واحدة، كانت شيخوخة". "معظم المتقاعدين ليسوا على دراية بعجائب آداب الاستيقاظ." لكن هوسي لم يكن معظم المتقاعدين. كانت محترفة في العمل، وكان دورها جعل كل ضيف يدخل ما يمكن أن يكون بيئة كبيرة مخيفة في راحته، وهذا يتطلب القدرة على التحرك مع الزمن.

 

كل ضيف تمت دعوته إلى القصر موجود هناك لأن عملهم يعتبر مهمًا للأمة، والمؤسسة مسؤولة عن ضمان عودتهم جميعًا إلى ديارهم بقصة سحرية لإخبار أحفادهم. يعد تنويع قائمة المدعوين أمرًا يستحق الثناء - ولا شك أنه لم يكن هناك العديد من النساء السود من هاكني عندما انضم هوسي إلى المحكمة قبل 60 عامًا - ولكن هذا ليس تقدمًا إذا كان يعني أن الناس يحضرون فقط للإهانة. وهو ما يعيدنا حتمًا إلى ميغان.

 

وتوفّر "نتفليكس" اعتبارًا من 8 ديسمبر الجاري المسلسل الوثائقي عن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، على ما أعلن الخميس كاتب سيرتهما، فيما عرضت منصة البث التدفقي مقطعًا ترويجيًا قصيرًا عن العمل الذي تترقبه العائلة المالكة البريطانية بقلق، وأوضح كاتب سيرة هاري وميغان، أوميد سكوبي أن هذا المسلسل الذي يتوزع على ست حلقات "سيتناول الجانب الآخر من قصة حبهما والصعوبات التي واجهاها".

 

أما المقطع الترويجي الذي حمل عنوان "هاري وميغان"، فتضمّن عرضًا لصور بالأبيض والأسود للزوجين مصحوبة بموسيقى درامية، ويظهر فيه هاري قائلًا "لا أحد يرى ما يحدث خلف الأبواب المغلقة"، ويضيف "كان علي أن أبذل قصارى جهدي لحماية عائلتي"، وتزامن إعلان عرض المسلسل مع زيارة الأمير وليام وزوجته كيت للولايات المتحدة في ظل استمرار البرودة في علاقته مع شقيقه هاري وميغان اللذين يقيمان حاليًا في ولاية كاليفورنيا الأميركية.