"لويس سواريز" يشن نهجوما حادا على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (صور)

متن نيوز

تصدر  لويس سواريز، قائد منتخب أوروجواي، بعدما شنهجوما حادا على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

 

جاء ذلك عقب توديع فريقه كأس العالم 2022 حيث ودع منتخب أوروجواي كأس العالم 2022 أمس رغم الفوز على غانا بهدفين دون رد وارتفاع رصيده إلى 4 نقاط، بعد تخلفه في فارق الأهداف المسجلة عن كوريا الجنوبية صاحبة نفس الرصيد، عقب تساويهما في فارق الأهداف بشكل عام.

 

حيث كان منتخب أوروجواي بحاجة لتسجيل هدف واحد آخر فقط من أجل حجز بطاقة التأهل لثمن نهائي مونديال قطر بدلا من الشمشون الكوري الجنوبي، لكنه لم يتمكن من فعل ذلك، ليودع البطولة بقيادة نجمه لويس سواريز (35 سنة) الذي لن يتمكن من المشاركة مجددا في البطولة.


واتهم سواريز، في تصريحات غلفتها الدموع عقب مباراة أوروجواي وغانا في الجولة الثالثة لمجموعات مونديال قطر 2022، الفيفا بأنه يقف دائما ضد منتخب بلاده، مشيرا لعدم احتساب ضربتي جزاء لصالح زميليه داروين نونيز وإدينسون كافاني خلال اللقاء، كان من الممكن أن تغيرا مصير فريقه.

 

وقال سواريز في التصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء الألمانية: "استحق داروين نونيز ركلة جزاء كانت واضح للغاية، وكذلك كان هناك تدخل عنيف مع إدينسون".

 

ودعا الفيفا لتقديم توضيح بشأن الأساس المنطقي التي يتم بناء عليه احتساب ركلات الجزاء من عدمه، مضيفا: "أنا لا أختلق أعذارا، لكن هناك أشياء لا تصدق تحدث في كأس العالم".