كأس العالم 2022.. هل تعمدت إسبانيا الخسارة أمام اليابان للإطاحة بألمانيا؟

متن نيوز

معجزة لم تكتمل هذا هو حال منتخب كوستاريكا الذي كان قريب للغاية من التأهل لدور الستة عشر من مونديال  كأس العالم 2022 في قطر، إلا أن المفاجأة تحققت عبر صعود مثير لليابان بتحقيق ستة نقاط غالية لتصعد كأول المجموعة على حساب إسبانيا الذي احتلت المركز الثاني، الأمر الذي أدى للإطاحة بألمانيا من المونديال.

 

وأكد الناقد الرياضي المصري خالد طلعت، أن إسبانيا تعمدت الهزيمة أمام اليابان لعدة أسباب.

 

وقال "طلعت" في منشور له عبر "فيس بوك": أنا شايف ان أسبانيا تعمدت الهزيمة أمام اليابان لـ3 أسباب 1- الاطاحة بمنتخب ألمانيا خارج البطولة والتخلص من منافس قوي على اللقب".

 

وأضاف:" مواجهة المغرب في دور الـ16 بدلا من كرواتيا وصيف كاس العالم الاخيرة لأن لاعبي المغرب أقل خبرة ومباراة أسهل نسبيا من كرواتيا".

 

وأوضح: "الهروب من مواجهة البرازيل القوية في دور الثمانية واللعب مع البرتغال الأسهل بكثير وبالتالي الاقتراب من الوصول لقبل النهائي".

 

 

واندلعت الهتافات والدموع في اليابان بعد فوز المنتخب الوطني على إسبانيا 2-1 في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة، حيث اكتظت الجماهير بأماكن المشاهدة العامة في البرد القارس قبل الفجر وهم يصرخون من الفرح بينما أذهلوا قوة كرة قدم عالمية أخرى. في كأس العالم.

 

واحتلت اليابان، التي صدمت ألمانيا أيضًا في المباراة الافتتاحية في قطر، صدارة المجموعة الخامسة لتصل إلى دور الستة عشر، وهي مرحلة تعثرت فيها ثلاث مرات من قبل، حيث سيلتقي مع منتخب كرواتيا وصيف بطل 2018 على مكان في ربع النهائي. اقرأ أكثر