باحثة اقتصادية: عملة البيتكوين قد تصل إلى 1.3 مليون دولار بحلول عام  2030

البيتكوين
البيتكوين

قالت الباحثة الاقتصادية كاثي وود، مؤسسة شركة الاستثمارات Ark Invest، أنه من المتوقع أن يصل سعر العملة الإليكترونية المشفرة إلى ما يتجاوز 1.3 مليون دولار بحلول عام 2030.

ونقلت CNBC عن كاثي وود، أنها أكدت على أن العملة الإليكترونية المشفرة الشهيرة البيتكوين باتت تستفيد من الأزمة التي ضربت FTX وعدد من شركات تداول العملات المشفرة.

وأوضحت أن سام فرايد مؤسس FTX لم يحب بتكوين لأنه لا يمكن السيطرة عليها، متابعة أن البيتكوين وإيثريوم نجحا في تمييز أنفسهما في فترة شهدت إفلاس وانهيار بعض النظم الإيكولوجية المركزة والمبهمة.

وأشارت إلى أن العملة المشفرة البتكوين قد ترتفع إذا واصلت الشركات تنويع أموالها، وواصل المستثمرون المؤسسيون تخصيص 5% من محفظتهم في قطاع العملات المشفرة، إذ تبلغ تلك النسبة حاليًا 2.5%.

وتتداول عملة بتكوين حاليًا عند مستوى يتراوح ما بين 16 ألف و18 ألف دولار، مبتعدة عن المستوى القياسي المسجل قبل عام واحد فقط حينما ارتفعت أعلى 68 ألف دولار.

حققت العملة المشفرة الإليكترونية البيتكوين مكاسب منخفضة، اليوم الثلاثاء، بعدما سجلت صعودًا بمعدل 0.20 %.

وكان شهر نوفمبر قد شهد صعودًا وهبوطًا هستيريًا في سوق العملات المشفرة، حيث تهاوت قيمة العملات المشفرة بالمقارنة مع فترة تفشي فيروس كورونا المستجد خلال العامين الماضيين.

وقال موقع gadgets360 أن سعر البيتكوين بلغ حاليًا 16،250 دولارًا، كما هو الحال منذ حوالي أسبوعين حتى الآن.

وظلت أقدم عملة مشفرة قريبة من نقطة السعر هذه حتى في البورصات الدولية مثل Coinbase و Binance و CoinMarketCap وسط الركود المستمر في العملة المشفرة.

وتبعت إيثر البيتكوين وشهدت مكاسب صغيرة بنسبة 0.64 % ويتم تداول إيثر حاليًا بسعر 1،182 دولارًا، في البورصات الدولية.

في حين نما DOGE بنسبة 6.24 % ليتداول عند 0.10 دولار، وارتفع سهم SHIB بنسبة 1.76 في المائة ليبلغ 0.0000091 دولارًا.