كأس العالم 2022.. أستراليا تفوز على الدنمارك وتخطف بطاقة التأهل من تونس

متن نيوز

خطف منتخب أستراليا بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، عقب فوزه المثير على الدنمارك، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

جاء الهدف من هجمة مرتدة سريعة لمنتخب أستراليا وصلت الكرة إلى رايلي ماكجري، الذي مرر الكرة للاعب ماثيو ليكي في منتصف الملعب وانطلق بها الأخير ثم سدد الكرة بعد التلاعب بالمدافع من داخل منطقة الجزاء لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

بهذه النتيجة وصل المنتخب الأسترالي إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف فرنسا، بجدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022، جمعها من الفوز في مباراتين وخسارة مباراة وتسجيل ثلاثة أهداف وتلقى 4 أهداف.

بينما حل منتخب الدنمارك في المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة الرابعة، بنقطة وحيدة، جمعها من تعادل وخسارتين وتسجيل هدف وحيد وتلقي ثلاثة أهداف.


مباراة أستراليا والدنمارك في كأس العالم 2022

 

لعب منتخب الدنمارك أمام أستراليا بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: كاسبر شمكايل

خط الدفاع: يواكيم اندرسن، اندرياس كريستنسن، يواكيم ماهل

خط الوسط: راسمون نيسين، بيبر هوبيرج، كريستان اريكسن، ماتياس جنسن

خط الهجوم: اندرياس سكوف اولسن، جبيسبر ليندستروم، مارتين برايثويت


فيما بدأ منتخب أستراليا بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: رايان

خط الدفاع: بيهيتش، كيي رووليس، هاري سوتار، ميلوش ديجينيك

خط الوسط: كريج جودوين، ارون موى، جاكسون ارفين، ليكي

خط الهجوم: رايلي ماكجري، ميتشيل ديوك


مباراة أستراليا والدنمارك في كأس العالم 2022

والتقى منتخبا أستراليا والدنمارك، تاريخيًا، في 4 مواجهات سابقة نجح خلالها الأول في فوز وحيد وتعادل مقابل خسارتين للأخير.

وقبل مباراة اليوم، أحرز منتخب أستراليا 3 أهداف في مرمى الدنمارك، الذي تفوق تهديفيًا بواقع 6 أهداف، حيث ستكون مباراة اليوم هي الأولى من نوعها بين المنتخبين في كأس العالم.