في يوم الشهيد.. أمجد طه: الإمارات سند للعروبة وتغار منها الأعداء

متن نيوز

أشاد الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط أمجد طه، بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع يوم الشهيد الإماراتي.

 

وقال أمجد طه في تغريدة عبر "تويتر": "الإمارات.. بلاد برائحة الشهداء تغار منها الأعداء.لأنها وطن النجاح  وأمل الإنسانية".

 

وأضاف: " فمن الطبيعي ان تجد كل العرب من السعودية والبحرين والكويت والأحواز إلى الجنوب العربي في يوم الشهيد يعبرون عن فخرهم بمواقف دار زايد. جندي الإمارات فخر الخليج..عزوة الإنسانية..سند العروبة".

 

 

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الإماراتي، قال بمناسبة إحياء ذكرى يوم الشهيد، الذي يصادف 30 نوفمبر، إن أبناء الوطن الشجعان جسدوا عبر تضحياتهم معدنهم الأصيل، وأثبتت سيرهم على قيم الشجاعة والنبل.

 

وقال الرئيس الإماراتي إنه في يوم الشهيد.. نستذكر بفخر وعرفان ووفاء.. كوكبة من أشجع أبناء الوطن وأنبلهم.. بذلوا أرواحهم من أجل عزة الإمارات وكرامتها وخلدوا أسماءهم في أنصع صفحات مجدها"، متابعًا: "جسدت تضحياتهم (الشهداء) المعدن الأصيل لشعبنا عبر التاريخ.. رحم الله الشهداء وبارك في أهلهم وذويهم وحفظ بلدنا وأدام عزها ومنعتها".

 

 

وكان رئيس دولة الإمارات قال في خطاب بالمناسبة، ألقاه أمس الثلاثاء، إن الثلاثين من نوفمبر هو يوم لتأكيد قوة مجتمعنا وتماسكه ولتعميق قيم الولاء والانتماء للوطن الذي يخلد ذكرى أبنائه الذين قدموا أرواحهم دفاعًا عنه،: "في هذا اليوم الذي يُعلي فيه شعبنا من قيم التضحية والفداء.. نقف جميعًا إجلالًا وتقديرًا لشهداء الوطن الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة في سبيل أن تظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة عاليةً خفّاقةً في سماء المجد"

 

وأردف: "نعاهد شهداءنا الأبرار أن تبقى تضحياتهم خالدة في ذاكرة الأجيال ومصدرًا للفخر والاعتزاز وأن يظل أبناؤهم وأسرهم وذووهم أمانة في أعناقنا.. يتعهدهم الوطن بالرعاية وتتولاهم الدولة بالعناية والمتابعة".

 

وتُحيي دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، "يوم الشهيد" احتفاءً بتضحيات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة وخارجها.