صحف تبرز توجيهات السيسي بدعم قطاع تطوير التصنيع العسكري والدفاعي على المستوى الوطني

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة جهود دعم قطاع تطوير التصنيع العسكري والدفاعي على المستوى الوطني، ونقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة في هذا الإطار، بما يساعد على تحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانات والخبرات المتراكمة التي تمتلكها مصر في هذا الصدد.

وسلطت الضوء على تمديد المملكة العربية السعودية أجل وديعة لدى البنك المركزي المصري بقيمة 5 مليارات دولار؛ لتعزيز الاستقرار الاقتصادي لمصر، وفق التوجيهات الكريمة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وتحدثت الصحف عن احتفال مصر أمس باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تأكيدًا لحضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وفي الضمير العالمي الذي يقف داعمًا للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وأخبرت أن البنك المركزي الأمريكي استبعد خفضًا قريبًا لسعر الفائدة واتجاهه نحو رفع أسعار الفائدة في الفترة القادمة، فيما حذر البنك المركزي الأوروبي من أن التضخم في منطقة اليورو لم يبلغ ذروته بعد.

ولفتت صحف القاهرة الانتباه إلى تشديد الصين من إجراءاتها الأمنية والصحية لاحتواء موجة المظاهرات الرافضة لسياسة (صفر كوفيد).