الحجرف يدين الهجوم الذي استهدف فندقًا في جمهورية الصومال الفيدرالية

متن نيوز

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الهجوم الإرهابي، الذي استهدف فندقًا في جمهورية الصومال الفيدرالية، الذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من الأشخاص.

 

وشدد الأمين العام على موقف مجلس التعاون الثابت والرافض لكافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات وموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية، مقدمًا خالص التعازي والمواساة للحكومة والشعب الصومالي الصديق.

 

تعاني الصومال من تردي واضح في الآداء الأمني في ظل انتشار العمليات الإرهابية التي تقوم بها حركة الشباب الصومالية الإرهابية، والتي لجأت مؤخرًا إلى تفجير فندق فيلا روز الواقع بالقرب من محيط القصر الرئاسي بالعاصمة الصومالية مقديشيو.

 

وتسبب ذلك الهجوم في وقع 4 أشخاص قتلى، وإصابة العشرات من المواطنين، حيث تسبب الانفجار الكبير في وقوع أضرار فادحة في الممتلكات والأرواح، وهو الهجوم الذي أعلنت حركة الشباب الصومالية الإرهابية عن مسؤوليتها عنه.

 

وذكرت وسائل إعلام صومالية إنه لم يتضح بالتحديد عدد المسلحين الضالعين في الهجوم، فيما تكثف قوات الأمن جهودها لإعادة السيطرة على مبنى الفندق.

 

وأضاف الإعلام الصومالي أن وزير البيئة آدم هيرسي، كان من بين المستهدفين من هذا الهجوم، إلا أنه نجا من الانفجار، فيما أكدت تقارير أخرى أن وزير الداخلي الصومالي أيضًا محمد أحمد من بين المصابين في هذا التفجير.

 

وقالت الشرطة الصومالية إن من بين الضحايا القتلى 8 مدنيين لقوا مصرعهم خلال الحصار، مضيفة أن القوات الصومالية أنهت قتالًا استمر أكثر من 20 ساعة بهدف استعادة السيطرة على الفندق الذي استولى عليه مسلحون مساء أمس.