المركبة سبيس إكس دراجون تصل المحطة الفضائية الدولية

سبيس إكس
سبيس إكس

أعلنت وكالة ناسا الفضائية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن وصول مركبة الفضاء سبيس إكس دراجون إلى محطة الفضاء الدولية.

وتحمل مركبة سبيس إكس دراجون مجموعة واسعة من التجارب العلمية بالإضافة إلى زوج من المصفوفات الشمسية الجديدة لتحديثات نظام الطاقة المستمرة بالمحطة. 

وقالت الوكالة إن المركبة الفضائية سبيس إكس دراجون تم إطلاقها من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وأشارت تقارير إعلامية إن المركبة التحمت بوحدة هارموني بالمحطة، وعندما كان غير مأهول، كان رائدا الفضاء في ناسا نيكول مان وجوش كاسادا يشرفان على الإرساء. 

وأضافت أن المركبة The Dragon وهي جزء من المهمة المسماة CRS-26، انضمت إلى محطة فضائية مزدحمة حيث توجد مركبة متوقفة بما في ذلك Crew-5 Dragon التي نقلت رواد فضاء إلى المحطة في أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن  Crew-5 Dragon هي مركبة فضائية Cygnus-18 جلبت الإمدادات على الإطلاق غير المأهول في وقت سابق هذا في الشهر، المركبة الفضائية الروسية سويوز إم إس -22 التي حملت اثنين من رواد الفضاء ورائد فضاء ناسا إلى المحطة في سبتمبر الماضى وسفينتين روسيتين لإعادة الإمداد.

وتم تضمين عدد من التجارب العلمية والعروض التقنية في التنين، بالإضافة إلى الإمدادات التي يبلغ مجموعها 7700 رطل، والتي سيتم تفريغها الآن من التنين إلى المحطة الفضائية.