الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

رئيس الوزراء الباكستاني يُطالب المجتمع الدولي بدعم الشعب الفلسطيني

متن نيوز

حث رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف المجتمع الدولي على تكثيف جهوده لدعم الشعب الفلسطيني في وقف الانتهاكات الإنسانية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقه، والحد من توسيع المستوطنات الإسرائيلية غير المشروعة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم عن مكتب رئيس الوزراء في إسلام آباد بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يصادف التاسع والعشرين من نوفمبر كل عام.

وأضاف أن تعزيز حل الدولتين يعد أمرًا ضروريًا لمنع إسرائيل من توسيع مستوطناتها غير المشروعة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد دعم باكستان الثابت وتضامنها مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع؛ لاستعادة حقوقه وأراضيه المحتلة.

وجدد مطالبة باكستان بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ومتصلة جغرافيًا على أساس المعايير المتفق عليها دوليًا لحدود ما قبل عام 1967م، وعاصمتها القدس.

وجدد مستوطنون اليوم اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل مداهماتها للمنازل الفلسطينية في أحياء الطور والعيسوية في القدس، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين.

في السياق ذاته، هدمت جرافات الاحتلال منزلين وأسوارًا في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا، وذلك بعد اقتحام عشرات الآليات العسكرية للبلدة والاعتداء على الفلسطينيين، كما أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في قرية رمانة غرب مدينة جنين التي تشهد انتشاراُ مكثفًا لقوات الاحتلال على مداخلها ومنعت الفلسطينيين من الدخول أو الخروج منها.