معسكر المنتخب الكاميروني يشهد أزمة كبيرة كان بطلها الحارس المخضرم أندريه أونانا

متن نيوز

شهد معسكر المنتخب الكاميروني أزمة كبيرة كان بطلها الحارس المخضرم أندريه أونانا.

 

جاء ذلك على هامش مواجهة صربيا في كأس العالم 2022 حيث فاجأ مدرب منتخب الكاميرون ريجوبيرت سونج الجميع باستبعاد أندريه أونانا من التشكيل الأساسي للفريق في مباراة صربيا التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022.

 

وتبيَّن بعد ذلك أن قرار سونج باستبعاد أونانا جاء لأسباب تأديبية دون الكشف التفاصيل، ليبدأ الحارس ديفيز إيباسي أساسيًا في تشكيل الكاميرون ضد صربيا بالمباراة التي انتهت بالتعادل (3-3) مساء الأحد.


وبعد نهاية المباراة، كشف موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي أن سبب معاقبة حارس إنتر ميلان الإيطالي يعود إلى أن سونج طلب من أونانا عدم التقدم إلى الأمام كثيرًا، وأن يلعب بالأسلوب التقليدي للحراس.

 

حيث أنه غير أن الحارس الكاميروني رفض تعليمات سونج ليتوتر الوضع ويتم استبعاده من مواجهة صربيا، ورفع راية التمرد بإعلان رغبته في مغادرة معسكر المنتخب الكاميروني في قطر، قبل أن يقنعه زملاؤه بالبقاء حسبما كشف الصحفي الإيطالي الموثوق جيانلوكا دي مارزيو.

 

وحاول صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، التدخل من أجل إنهاء الأزمة بين المدرب والحارس، لكن كلاهما أصر على موقفه.

 

وفي النهاية، أصدر الاتحاد الكاميروني بيانا رسميا يعلن فيه إيقاف أونانا مؤقتا لأسباب تأديبية، مؤكدا دعمه الكامل للمدرب وطاقمه الفني.

 

وجاء في بيان الاتحاد الكاميروني: "تقرر إيقاف أندريه أونانا بشكل مؤقت لأسباب تأديبية، الاتحاد يشدد على دعمه الكامل للمدرب وطاقمه بالكامل لتطبيق سياسته التي هدفها المحافظة على الالتزام والانضباط داخل المنتخب".

 

وأضاف: "الاتحاد الكاميروني يشدد على دعمه الكامل لجعل أجواء المنتخب هادئة وتوفير كافة التسهيلات ليقدم أداء ممتازا".

 

وخرج ريجوبيرت سونج في تصريحات بعد المباراة ليؤكد أنه بإمكان أونانا أن يبقى في المونديال إذا احترم القواعد.

أندريه أونانا

وقال سونج: "مركز حراسة المرمى مهم. ولكن كما تعلمون، نحن في وسط بطولة مهمة، وأعلم ما يجب علي فعله، وهو التأكد من أن الفريق فوق أي شخص".

 

وأضاف: "أندريه تفهم قراري، من المهم أن نظهر روح الفريق والنظام والاحترام هنا، أفضل حماية المجموعة بدلا من حماية فرد، يجب على أونانا أن يحترم القواعد، إذا فعل هذا ربما يمكنه العودة للفريق".