تقديرًا لما قدمته خلال مسيرتها... تكريم درة في افتتاح مهرجان القاهرة للسينما الفرنكفونية (صور)

متن نيوز

شهدت الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، في فعالية احتضنها المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية تكريم الفنانة التونسية درة.

 

 جاء ذلك بناءً على اختيار اللجنة الاستشارية العليا للدورة الثانية، تقديرًا لما قدمته خلال مسيرتها.

 

حيث شهد حفل الافتتاح حضور عدد واسع من نجوم الفن، أبرزهم خالد الصاوي، ومراد مكرم، والمخرج مجدي أحمد علي، ومدير التصوير سعيد شيمي، وغيرهم الكثير.

 

ويحتفي هذا المهرجان، الذي يترأسه الناقد السينمائي ياسر محب، بالثقافة الفرنكوفونية، من خلال عرض أفلام الدول الأعضاء، التي يصل عددها إلى 88 دولة وحكومة.

 

وتشهد الدورة الثانية من المهرجان عرض ما يزيد عن 30 فيلمًا، من شأنها أن تتنافس ضمن مسابقتي الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة، والأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

 

ويستهدف هذا المهرجان توطيد الروابط الإبداعية بين مصر ومختلف دول العالم الفرنكوفوني، عن طريق الأنشطة السينمائية والثقافية المتنوعة، إلى جانب تنظيم مناقشات وحلقات حوارية، إضافةً إلى ورش عمل تتعلق جميعها بعالم السينما.

 

كما تتيح هذه الفعاليات مساحة للاطلاع والمناقشة، وجذب أشكال سينمائية غير متداولة على نطاق واسع.

 

ويترأس لجنة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية المخرج المصري مجدي أحمد علي، وتضم عضويتها كلًا من خالد الصاوي، وفاطمة ناصر، ومراد مكرم، والسيناريست زينب عزيز، والموزع الموسيقي عادل حقي، والمخرج أحمد المرسي، وريبيو بونكيتي بوز أستاذ السينما والشؤون الثقافية بجامعة سنجور.