فلسطين.. مخطط إسرائيلي يلتهم أراضي الفلسطينيين في بيت لحم

متن نيوز

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على 320 دونمًا من أراضي مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، وذلك بهدف إقامة مستوطنة جديدة، وتوسيع المستوطنات المقامة حاليًا على أراضي الفلسطينيين.

بدوره قال منسق هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية في تصريح صحفي إن: الاحتلال صادق على مخططات الاستيلاء على 320 دونما من أراضي بيت لحم بعد أيام من مصادقته على مخطط آخر للاستيلاء على 1200 دونم لإقامة مستوطنة جديدة، وتوسيع مستوطنة أخرى على أراضي قرية خلة النحلة في بيت لحم، في مقابل ذلك تم رفض مخططات هيكلية في عدة قرى فلسطينية، وذلك لمنع تمدد الفلسطينيين على أراضيهم.

وأشار بريجية إلى أن هناك مخططًا استيطانيًا آخر صادق الاحتلال عليه يضم سبعة آلاف وحدة استيطانية على أراضي مدينة بيت لحم التي يحاصرها الاستيطان وجدار الفصل العنصري.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عشرة فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن الاعتقالات تركزت في القدس وقلقيلية ورام الله، ترافق معها اقتحام ومداهمة عدة منازل فلسطينية.

وفي السياق ذاته، هاجمت زوارق الاحتلال الحربية مراكب الصيادين قبالة شواطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة؛ لإجبار الصيادين الفلسطينيين على وقف عمليات الصيد.

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عدة منازل فلسطينية في بلدة كفر الديك غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيان، أن عمليات الهدم المستمرة من قبل جرافات الاحتلال الإسرائيلي في سلفيت طالت العديد من المنازل بعد إجبار سكانها على تركها، لافتًا النظر لتصاعد عمليات الهدم في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري والتي طالت 734 منزلًا، بالإضافة إلى تشريد سكانها، بهدف توسيع المستوطنات، التي تلتهم يوميًا الأراضي الفلسطينية.

من جانبه قال نادي الأسير الفلسطيني إن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مجددًا أحياء في القدس والخليل ورام الله ليرتفع عدد من اعتقلهم الاحتلال اليوم إلى 16 فلسطينيًا.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 6 صيادين قبالة شواطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد إطلاق النار عليهم.

وأفاد نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش في تصريح صحفي، أن عدة زوارق حربية إسرائيلية حاصرت مراكب صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ مدينة رفح، واعتقلت 6 صيادين، كما أنها استولت على مركبي صيد في إطار الاعتداءات المستمرة على الصيادين، وحرمانهم من الصيد الذي يشكل مصدر رزق لنحو 4500 صياد فلسطيني في قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن هذا العام شهد تصعيدًا من الاحتلال الإسرائيلي بحق الصيادين في غزة، وتم توثيق 375 اعتداءً، بالإضافة لمنع تصدير الأسماك للضفة الغربية وتقليص مساحات الصيد بشكل مستمر.