الأربعاء 17 أبريل 2024
booked.net

فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 6 صيادين ويستولي على مراكبهم في قطاع غزة

متن نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، 6 صيادين قبالة شواطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد إطلاق النار عليهم.

وأفاد نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش في تصريح صحفي، أن عدة زوارق حربية إسرائيلية حاصرت مراكب صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ مدينة رفح، واعتقلت 6 صيادين، كما أنها استولت على مركبي صيد في إطار الاعتداءات المستمرة على الصيادين، وحرمانهم من الصيد الذي يشكل مصدر رزق لنحو 4500 صياد فلسطيني في قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن هذا العام شهد تصعيدًا من الاحتلال الإسرائيلي بحق الصيادين في غزة، وتم توثيق 375 اعتداءً، بالإضافة لمنع تصدير الأسماك للضفة الغربية وتقليص مساحات الصيد بشكل مستمر.

اقتحم مستوطنون اليوم باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال التي تواصل الانتشار المكثف في الطرق المؤدية للأقصى وأحياء البلدة القديمة، يترافق مع ذلك حملة مداهمات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

كما أشارت تقارير ميدانية وثقتها وزارة الأوقاف الفلسطينية أن الاحتلال كثف من حفرياته في الأقصى تحت وفوق الأرض، داعيةً المنظمات الدولية للتدخل العاجل لحمايته من الاحتلال والمستوطنين.

اقتحم جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم اليوم، قرى رمانة وجبع وعرابة بمدينة جنين شمال الضفة الغربية، وسط إطلاق للقنابل الغازية المسيلة للدموع تجاه الفلسطينيين، مما أسفر عن إصابة العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق واعتقال آخرين، فيما أغلق جيش الاحتلال الغاشم مداخل تلك القرى بعد اقتحامها.

وواصل الاحتلال اعتداءاته على الفلسطينيين في سلفيت، واستولى على آليات نقل فلسطينية، ترافق مع ذلك مواصلة اعتداءات مستوطنين يهود على المزارعين بحماية من جيش الاحتلال.

من جهته، أفاد نادي الأسير الفلسطينيي باعتقال جيش الاحتلال الغاشم لطفلين في باب العامود بالقدس المحتلة، بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح ضمن تعمد الاحتلال استهداف الأطفال الفلسطينيين في انتهاك سافر للقوانين الدولية.