ما وراء تصدر كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني مواقع التواصل؟

 كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

تصدر كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني، مواقع التواصل الإجتماعي.

 

جاء ذلك بعدما  دعا كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني، يورجن كلينسمان للاستقالة من منصبه كعضو في مجموعة الدراسات الفنية الخاصة بكأس العالم، كما وصف التصريحات التي أدلى بها بشأن إيران بأنها “وصمة عار لكرة القدم”.


حيث ذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا” أن كلينسمان، الفائز بكأس العالم مع ألمانيا الغربية في 1990، ادعى أثناء عمله كناقد لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن الفريق الذي يدربه كيروش اعتمد على الضغط على الحكم في المباراة التي فاز بها المنتخب الإيراني على نظيره الويلزي 2-0 أمس الأول الجمعة.


وقال مهاجم توتنهام السابق: “كارلوس يتناسب جدا مع المنتخب الإيراني وثقافتهم، فشل في أميركا الجنوبية مع كولومبيا وبعدها فشل في التأهل مع مصر، وتولى تدريب المنتخب الإيراني قبل كأس العالم، حيث عمل معه في السابق لوقت طويل”.


وأضاف:الأمر ليس صدفة، إنه جزء من ثقافتهم، كيفية لعبهم، يضغطون على الحكم، يضغطون على حامل الراية والحكم الرابع، هم دائما يتحدثون إليهم. كانت هناك عدة حوادث لم نراها. هذه هي ثقافتهم، يخرجونك من المباراة”.
تلك التصريحات أثارت غضب كيروش، الذي رد عليها أول من أمس السبت عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.


وكتب كيروش: بغض النظر عن احترامي لما فعلته داخل الملعب، تلك التصريحات عن الثقافة الإيرانية، والمنتخب الإيراني، ولاعبي فريقي هي وصمة عار لكرة القدم. لا يمكن لأي شخص أن يجرح نزاهتنا إذا لم تكن في مستوانا، بالطبع”.