هل يتوج كريم بنزيما بكأس العالم من منزله؟.. مفاجأة غير متوقعة

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة تتعلق باللاعب كريم بنزيما مهاجم منتخب فرنسا، حال تتويج الديوك بكأس العالم 2022 بقطر.

وخرج كريم بنزيما من حسابات المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، عقب تعرضه لإصابة أثناء التدريبات قبل المباراة الافتتاحية لحامل اللقب أمام أستراليا.

ولم يشارك كريم بنزيما مع منتخب فرنسا عندما توج الديوك بلقب كأس العالم 2018 في روسيا، وبغيابه عن النسخة الحالية يبدو حلمه بتحقيق اللقب الأغلى شبه مستحيل، خاصة مع بلوغه 34 عاما.


مفاجأة غير متوقعة

كشفت إذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية، أن كريم بنزيما سيحصل على ميدالية الفائز إذا احتفظ منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

وأضافت الإذاعة الفرنسية، أن اسم كريم بنزيما مازال في قائمة منتخب فرنسا المشارك في نهائيات كأس العالم 2022، حيث أنه لم يتم استبداله من القائمة النهائية.

وأوضحت أنه بذلك يحق له الحصول على ميدالية واعتباره ضمن الفريق الفائز، ما دام متواجد في القائمة النهائية المشاركة.

وأضافت الإذاعة أن بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية 2022، لا يزال جزءًا من تشكيلة الفريق البالغ عددها 26 لاعبًا، مشيرةً إلى أنها حصلت على تأكيد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنه سيقدم 26 ميدالية للاتحاد الفرنسي حال فوزه بكأس العالم 2022.

وبالتبعية، سيحصل بنزيما كذلك على الميدالية الفضية أو البرونزية حال الحصول على المركز الثاني أو الثالث.

وبالتالي سيحق لمهاجم ريال مدريد الحصول على ميدالية على الرغم من عدم لعبه دقيقة واحدة، بناء على مجهود زملائه في البطولة.

يذكر أن موقف بنزيما لن ينطبق على كريستوفر نكونكو، الذي تم استبداله في القائمة براندال كولو مواني، وبالتالي لن يستفيد اللاعب من مكانة بطل العالم في حال تتويج فرنسا بلقب كأس العالم.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يسبق لأي منتخب الاحتفاظ بلقب كأس العالم منذ البرازيل في عام 1962، كما تعد إيطاليا هي الدولة الوحيدة الأخرى التي فازت بكأس العالم مرتين متتاليتين في عام 1938.

وأصبح منتخب فرنسا أول المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 لكأس العالم، لكن لا يزال هناك طريق طويل ليقطعه الديوك خلال مراحل خروج المغلوب بعد مواجهة تونس يوم الأربعاء في مباراتهم الأخيرة من دور المجموعات.