صنع في مصر.. لماذا يتم شحن كرات كأس العالم 2022؟

متن نيوز

انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا صور للكرات التي تلعب بها مباريات كأس العالم 2022 في قطر حاليا، موصولة إلى أجهزة شحن تشبه شواحن الهواتف الذكية.


فهل "تُشحن" كرات كأس العالم فعلا قبل مباريات المونديال؟ ولماذا؟

كرات كأس العالم

أطلقت شركة "أديداس" الرائدة في عالم الرياضة كرة "الرحلة" لتكون الكرة الرسمية إلى كأس العالم 2022، وهي تختلف كثيرا عن سابقاتها من حيث ارتباط أدائها بتكنولوجيا متطورة.

ويمكن القول إن "الرحلة" كرة ذكية، حيث تحمل في وسطها جهاز استشعار معلق بنظام ابتكرته الشركة المصنعة.

ويرسل هذا المستشعر بيانات عن الكرة، مثل سرعتها وطريقة تغيير اتجاهاتها، مما يعطي مؤشرات دقيقة عن أدائها.

كما يساعد هذا المستشعر في ضبط آلية التسلل الجديدة، التي تعتمد على تعقب الأجسام المتحركة باستمرار، بما يضمن دقة تتبع اللاعبين والكرة في الوقت ذاته، وكشف حالات التسلل التي قد تثير الجدل.

ويعمل المستشعر ببطارية صغيرة، شبيهة بتلك المستخدمة في الهواتف الذكية، يتم شحنها قبل المباراة.

وتقول "أديداس" إن شحن بطارية المستشعر يمكن أن يدوم لمدة 6 ساعات من الاستخدام النشط، كما تحتفظ البطارية بالطاقة حتى 18 يوما إن لم تستخدم في المباريات.

ويشار إلى أن شركة "أديداس" كانت كشفت الستار عن كرة كأس العالم 2022 "الرحلة" في نهاية شهر مارس الماضي، لتكون هذه هي المرة الرابعة عشر التي تتولى الشركة فيها مهمة صناعة كرة المونديال العالمي.

وقد صممت الشركة كرة كأس العالم الجديدة بتقنيات حديثة لتتماشى مع إمكانيات اللاعبين، حيث تعتبر هي الأسرع بين الكرات التي تم استخدامها في جميع نسخ البطولة العالمية على مر التاريخ.


كرات كأس العالم “صنع في مصر”

كرة كأس العالم 2022

وفي مفاجأة سارة لجميع الشعوب العربية، كشفت الصور أن كرة كأس العالم 2022 مصنوعة في مصر.

بالرغم من غياب منتخب مصر عن المشاركة في كأس العالم 2022، إلا أن مصر حاضرة بقوة عن طريق كرة المونديال التي صنعت بأيدي مصرية 100%، وكتب عليها صنع في مصر.

وتعد الكرة الرسمية لمونديال قطر كأس العالم 2022، صناعة مصرية 100%، حيث تم إنتاجها بواسطة شركة "نوفافيرا" التابعة لشركة أديداس، وذلك بمقرها في مدينة السادس من أكتوبر.

وكشف سيف الوزيري، رئيس مجلس إدارة شركة استادات الوطنية، عن بدء مصنع أديداس في مصر إنتاج كرات لعبة كرة القدم وتصديرها لجميع دول العالم.

كرة كأس العالم 2022

وكتب الوزيري على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في وقت سابق: "تشرفت أن أكون جزء صغير من هذا الإنجاز العظيم، ستكون مصر محطة رئيسية لتصدير الكرات للعالم كله بداية من كأس العالم 2022".

وأرفق الوزيري منشوره بعدة صور للكرات التي تم إنتاجها داخل المصنع المصري ومدون عليها عبارات "صنع في مصر" و"تحيا مصر" ومزينة بألوان العلم المصري الأحمر والأسود والأبيض.

وبدأ العشرات في تداول صورة كرة كأس العالم 2022 في قطر، والتي تأتي من تصميم شركة أديداس وتحمل اسم «الرحلة»، وبقراءة بيانات الكرة تبين أنها صناعة مصرية بنسبة 100%.