أردوغان: المباحثات مع الرئيس السيسي استمرت 40 دقيقة واتفقنا على تحسين العلاقات

السيسي وأردوغان
السيسي وأردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن لقاءه مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي على هامش افتتاح مونديال كأس العالم في قطر برعاية الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، استمر لنحو 45 دقيقة، وتم خلال اللقاء الاتفاق على القضايا الثنائية باجتماعات الوزراء.

وفي أول تصريحات له اليوم في صحيفة "أكسام" التركية، أكد أردوغان أن اللقاء مع الرئيس المصري استغرق حوالي 45 دقيقة، وستكون هناك تطورات إيجابية مع القاهرة، لافتًا إلى أن العلاقات مع سوريا يمكن أن تعود إلى طبيعتها مثلما جرى مع مصر.

وشدد أردوغان على أنه لا يوجد خصومة مستمرة إلى الأبد في عالم السياسة، وأن الأمور يمكن أن تعود إلى نصابها في العلاقات مع سوريا خلال المرحلة القادمة.

جدير بالذكر أن صورة انتشرت على كافة وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام حول لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان أثارت اهتمام المتابعين، حيث اعتبرت بداية لإصلاح العلاقات بين القاهرة وأنقرة بعد سنوات من القطيعة الدبلوماسية.

وأكدت مصادر دبلوماسية أن قطر سعت خلال الآونة الأخيرة إلى ترطيب العلاقات بين القاهرة وأنقرة، حيث من المقرر أن تعقب المصافحة بين الرئيسين خطوات دبلوماسية وسياسية على مستوى كبار المسؤولين للتباحث بشكل أكثر عمقًا حول ملفات عالقة في العلاقات بين البلدين.