موقف المجموعة الثانية في كأس العالم 2022

متن نيوز

تعادل منتخب إنجلترا سلبيا مع الولايات المتحدة الأمريكية ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، في الوقت الذي خطف فيه منتخب إيران فوزا قاتلا من منتخب ويلز في اللحظات الأخيرة بنتيجة 2-0.

 

◄ موقف المجموعة الثانية في كأس العالم

 

وباتت هناك حسابات معقدة للمجموعة الثانية في المونديال، إذ تملك جميع المنتخبات الأربعة فرصة الصعود إلى دور الـ16 وحجز أي من المقعدين الأول والثاني، ليتأجل الحسم للجولة الثالثة الأخيرة.

 

ومن المقرر أن يواجه منتخب إنجلترا المتصدر نظيره الويلزي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الختامية للمجموعة.

 

وفي نفس التوقيت، ستقام مباراة إيران وأمريكا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 


فوز إنجلترا أو تعادلها أمام ويلز سيصعد بها مباشرة إلى الدور التالي في كأس العالم، أما الخسارة فستدخل بها إلى دوامة الحسابات، حيث تتساوى وقتها في النقاط مع ويلز، وينتظر الثنائي نتيجة المباراة الأخرى بين إيران وأمريكا.

 

وفي المباراة الأخرى، سيصعد الفائز من مواجهة إيران أو الولايات المتحدة مباشرةً إلى دور الـ16، أما التعادل فسيعني خروج أمريكا، فيما ستنتظر إيران وقتها نتيجة المباراة الأخرى.

 

وفي حالة تعادل إيران وفوز أو تعادل وإنجلترا، سيصعد المنتخبان إلى الدور ثمن النهائي لمونديال قطر، بينما في حالة خسارة إنجلترا سيفتح الأمر سكة الحسابات مجددا بين الثلاثي (إنجلترا وإيران وويلز)، ليتم اللجوء وقتها إلى قواعد فارق الأهداف.