ما هي نتائج مباريات أمس في كأس العالم 2022؟ ( الخريطة الكاملة)

متن نيوز

شهدت مباريات السبت 26 نوفمبر في كأس العالم 2022 إقامة 4 مواجهات قوية، وكانت البداية بمباراة تونس وأستراليا، ثم تبعتها مباراة السعودية وبولندا، وتلتها مباراة فرنسا والدنمارك، قبل أن تُختتم السهرة بمباراة الأرجنتين والمكسيك.

 

وعلى عكس الجولة الأولى، فشل المنتخبان السعودي والتونسي في تحقيق نتيجة إيجابية في مباريات اليوم السبت 26 نوفمبر في كأس العالم 2022، بعدما سقطا في فخ الهزيمة أمام كل من بولندا وأستراليا.

 

كما تعقدت آمال المنتخب التونسي في الصعود إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، إذ يحتاج إلى الفوز على فرنسا في المقابلة الأخيرة، وانتظار ما ستؤول إليه مواجهة الدنمارك وأستراليا، أما المنتخب السعودي فلا تزال فرصه قائمة، إذ يحتاج للفوز فقط على المكسيك.

 

وارتفعت حدة التشويق في مباريات السبت الموافق 26 نوفمبر/تشرين الثاني في كأس العالم 2022، ونتائجها كانت مثيرة كما هي أحداثها، ولحسن الحظ أن مباريات اليوم لم تشهد تعادلات سلبية كما حدث طوال الأيام السابقة.

 

وكانت الجماهير العربية على موعدٍ مع مباراتين قويتين للمنتخبين التونسي والسعودي، فالأول واجه صباحًا نظيره الأسترالي، فيما اصطدم الأخضر بمنتخب بولندا وكان الأقرب للفوز لولا سوء الحظ الذي عانى منه، وكذلك ظهور بعض الأخطاء الفردية.

وتكبد منتخب تونس، اليوم السبت، هزيمة غير منتظرة أمام نظيره الأسترالي بهدف نظيف، في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، لتتعقد فرص نسور قرطاج في الوصول إلى الدور الموالي من بطولة كأس العالم 2022.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23، عندما وزع كراج جودوين كرة في اتجاه ميشال ديوك، الذي تخلص من مراقبة ياسين مرياح، واضعًا الكرة في شباك الحارس أيمن دحمان بتصويبة رأسية مُغالِطة.

 

ولم يتمكن منتخب تونس من تسجيل هدف التعادل، رغم المحاولات التي شنها على مرمى الكنغر الأسترالي، وفي مقدمتها تمريرة يوسف المساكني في الدقيقة 43، والتي وضعت محمد دراجر أمام مرمى أستراليا، لكن التصويبة تألق أمامها الدفاع، وأنقذ مرماه من هدف محقق.

 

وفي المباراة الثانية تمكن المنتخب البولندي من الانتصار على المنتخب السعودي بهدفين دون مقابل، وبذلك توقف رصيد الأخضر عند 3 نقاط، في حين حقق المنتخب الأوروبي فوزه الأول في المجموعة الثالثة.

 

وسجل المنتخب البولندي الهدف الأول في الدقيقة 39 بعد تمريرة متقنة من ليفاندوفسكي استقبلها بيوتر زيلينسكي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت شباك العويس.

واستغل روبرت ليفاندوفسكي هفوة دفاعية من المالكي فاستخلص الكرة وانفرد بالحارس العويس ووضعها بمهارة بيسراه مضيفا الهدف الثاني لبولندا في الدقيقة 82، ليحقق حلمه أخيرًا بوضع أول بصمة في تاريخه بالمونديال.

 

وفي اللقاء الثالث، نجح المنتخب الفرنسي في الفوز بصعوبة على الدنمارك، بهدفين لهدف، ليضمن الصعود للدور الموالي مع ابتعاده بفارق 3 نقاط عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثاني.

 

ويدين المنتخب الفرنسي في الفوز لنجمه كيليان مبابي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 61 و86 فيما سجل أندرياس كريستنسن هدف الدنمارك الوحيد في الدقيقة 68 عبر ركلة ركنية.

 

وفي ختام سهرة السبت 26 نوفمبر 2022، نجح منتخب الأرجنتين في تحقيق انتصار ثمين على حساب المكسيك بهدفين دون مقابل، من توقيع ليونيل ميسي وإنزو فيرنانديز، لينعش راقصو التانجو آمالهم في الصعود إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022.