ما هي أهداف كوريا الشمالية لبناء القوة النووية؟ (التفاصيل الكاملة)

متن نيوز

نقلت وسائل إعلام رسمية يوم الأحد عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قوله خلال ترقيته عشرات من ضباط الجيش الذين شاركوا في عملية إطلاق أكبر صاروخ باليستي لدى البلاد في الآونة الأخيرة، إن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية في العالم.

 

حيث جاء الإعلان بعدما تابع كيم تجربة إطلاق الصاروخ هواسونج-17 الباليستي الجديد العابر للقارات وتعهد بمواجهة التهديدات النووية الأمريكية بأسلحة نووية الأسبوع الماضي.

 

كما قال كيم في أمر ترقية الضباط إن بناء القوة النووية يهدف لحماية كرامة وسيادة الدولة والشعب على نحو يعتمد عليه، مشيرًا إلى أن "هدف (بلاده) النهائي هو امتلاك أقوى قوة استراتيجية في العالم، القوة المطلقة التي لم يسبق لها مثيل خلال القرن".

 

ووصف الصاروخ هواسونج-17 بأنه "أقوى سلاح استراتيجي في العالم" وقال إنه يظهر تصميم كوريا الشمالية وقدرتها على بناء أقوى جيش في العالم في نهاية المطاف.

 

وأضاف كيم أن العلماء في بلده حققوا "طفرة رائعة إلى الأمام في تطوير تكنولوجيا تركيب الرؤوس الحربية النووية على الصواريخ الباليستية"، دون أن يخوض في التفاصيل.

 

يذكر ان كوريا الشمالية نددت يوم الخميس بمساعي سول لفرض عقوبات إضافية عليها بعد إطلاقها صواريخ، ووصفت الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول وإدارته "بالأغبياء" الذين يرددون دون وعي ما تقوله الولايات المتحدة.