من هو عمرو سعد الذي تصدر مواقع التواصل؟ (معلومات جديدة)

متن نيوز

تصدرت اسم الفنان عمرو سعد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

◄ من هو عمرو سعد؟

 

يبلغ عمرو سعد من العمر 44 عاما، إذ ولد عام 1977، ويعترف دائما في كل حواراته الصحفية، بأن طريقه لم يكن سهلا، وأنه عانى كثيرا من أجل أن يمتلك رفاهية الاختيار.

 

نشأ عمرو سعد في حي السيدة زينب، وسط العاصمة المصرية القاهرة، وأكسبه هذا الحي الشعبي سمات كثيرة، ظهرت في توحده مع الشخصيات التي جسدها على شاشة السينما.

 

درس "مولانا" في كلية الفنون التطبيقية، قسم ديكور، وعقب التخرج طرق أبوابا كثيرة من أجل العمل ممثلا، وكانت البداية بأدوار محدودة المساحة في مجموعة مهمة من الأفلام منها "الآخر" و"المدينة" و"خيانة مشروعة".

 

ولعب المخرج خالد يوسف دورا مهما في مسيرته الفنية، حيث راهن عليه، ومنحه دور البطولة في فيلم "حين ميسرة" إنتاج 2007، وضم هذا العمل نجوما من العيار الثقيل مثل سمية الخشاب، وعمرو عبد الجليل، وغادة عبد الرازق، وحقق نجاحا كبيرا وقت طرحه في السينمات.

 

وفي عام 2009، دشن عمرو سعد نجوميته بفيلم "دكان شحاتة" بجانب هيفاء وهبي، بعد ذلك توالت أعماله الرائعة، ولأنه يمتلك ذكاء الاختيار، راح يراهن على أعمال البطل الشعبي، التي تنال دائما إعجاب الجمهور مثل فيلم "ريجاتا" على شاشة السينما ومسلسل "شارع عبد العزيز" في التليفزيون.

 

نجح عمرو سعد في تقديم أعمال فنية متميزة منها فيلم "مولانا" تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، وجسد خلاله شخصية "الشيخ حاتم" وحمل العمل صبغة سياسية، وصاحبه موجة كبيرة من الجدل وقت عرضه،

 

ونال عن هذا الدور جائزة أفضل ممثل من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ33، وكرمه مهرجان تطوان عن نفس العمل.