كأس العالم 2022.. ميسي يقود الأرجنتين لإسقاط المكسيك و"إنعاش الآمال"

متن نيوز

استعاد منتخب الأرجنتين توازنه وحقق فوزا ثمينًا على منتخب المكسيك، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وقاد القائد ليونيل ميسي منتخب بلاده الأرجنتين للفوز على المكسيك، بهدفين دون رد، ليُبقي على حظوظ راقصي التانجو في التأهل للدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022.

الأرجنتين ضد المكسيك


الأرجنتين ضد المكسيك

انتهى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين والمكسيك بالتعادل السلبي، حيث فشل رفاق ليونيل ميسي في صناعة أية خطورة أو صنع محاولات مؤثرة على مرمى الحارس أوتشوا.

ومنذ انطلاق الشوط الثاني، انتفض منتخب الأرجنتين، وشكل ضغطا كبيرا على دفاعات المكسيك، حتى حانت اللحظة المناسبة للتسجيل.

أحرز الهدف الأول لمنتخب الأرجنتين في شباك المكسيك، النجم ليونيل ميسي، في الدقيقة 64، من تسديدة صاروخية زاحفة قبل منطقة الجزاء.

وارتفع رتم مباراة الأرجنتين والمكسيك بعد هدف ميسي، حيث خرج راقصي التانجو من مناطقهم بحثًا عن تعزيز الهدف المُسجل، فيما حاول منتخب المكسيك معادلة النتيجة ولكنه فشل في الوصول لمرمى مارتينيز.

وفي الدقيقة 87، أضاف إنزو فيرنانديز، الهدف الثاني لصالح منتخب الأرجنتين، مستغلا تمريرة ميسي.

وخاض منتخب الأرجنتين المباراة بعد أن تلقى ضربة قوية بخسارته على يد المنتخب السعودي بهدف مقابل هدفين، بينما تعادل منتخب المكسيك دون أهداف مع منتخب بولندا.

وشارك ليونيل ميسي مباراته رقم 21 في بطولات كأس العالم، ليعادل دييجو أرماندو مارادونا، كأكثر لاعب أرجنتيني شارك في المونديال، كما وصل لأهداف مارادونا في كأس العالم برصيد 8 أهداف.

بهذه النتيجة، أنعش منتخب الأرجنتين آماله في التأهل لدور الـ16، بعد أن حقق أول 3 نقاط في المركز الثاني خلف بولندا المتصدر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل المكسيك المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة.