عمال أمازون ينظموت إضراب لكل العاملين بفروع الشركة بجميع أنحاء العالم

أمازون
أمازون

مع استمرار الأزمات المتعلقة بشركات تكنولوجيا المعلومات، في ظل لجوء تلك الشركات إلى تخفيض العمالة كما حدث مع شركات ميتا وتويتر وأمازون وغيرها، أعلن العاملين في شركة أمازون عن البدء في تنظيم إضراب عن العمل يشمل العاملين بشركة أمازون في كافة فروعها على مستوى العالم.

وقالت وسائل إعلام عالمية، إن تلك الدعوة تشمل حث العمال في مواقع أمازون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، على الإضراب يوم Black Friday، للضغط على الشركة في أحد أكثر أيام التسوق ازدحامًا في العام بدعوات لتحسين الأجور.

وكشفت التقارير عن أن تلك الدعوة حملت عنوانًا مفاده Make Amazon Pay، والتي وجهت الدعوة إلى الإضرابات، مؤكدة أنه تم التخطيط لإضراب صناعي في أكثر من 30 دولة حول العالم فيها فروع لشركة أمازون.

وقالت نقابة فيردي الألمانية إنه تم التخطيط لإيقاف العمل في 10 مستودعات يطلق عليها اسم "مراكز التنفيذ" في البلاد، ودعت نقابات SUD و CGT الفرنسية إلى إضراب في مستودعات البلاد الثمانية. 

وطالبت فيردي الشركة بالاعتراف باتفاقيات المفاوضة الجماعية لقطاعي تجارة التجزئة والبريد، ودعت إلى اتفاق جماعي إضافي بشأن ظروف عمل جيدة، بينما دعت النقابات الفرنسية إلى زيادة المكافأة النقدية الأعلى للفترة التي سبقت عيد الميلاد، والتي كان الموظفون خلالها في يطلب من المستودعات القيام بالكثير من العمل الإضافي.