كأس العالم 2022.. فرص السعودية في التأهل لدور الـ16 بعد هزيمة بولندا

متن نيوز

خسر منتخب السعودية أمام منتخب بولندا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

تقدم بيوتر زيلينيسكي بالهدف الأول لصالح منتخب بولندا في الدقيقة 39 من أحداث الشوط الأول.

ومرر ماتي كاش إلى روبرت ليفاندوفسكي لكن الحارس محمد العويس أنقذ الموقف لترتد إلى مهاجم برشلونة الذي مررها إلى زيلينيسكي ليسدد في سقف المرمى في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة 82 عزز روبرت ليفاندوفسكي من تقدم منتخب بولندا، بإضافة الهدف الثاني، الذي قضى على آمال منتخب السعودية.

وتدخل حكم الفيديو المساعد ليطلب من الحكم مراجعة قراره ليحتسب ركلة جزاء.

وأهدر سالم الدوسري ركلة جزاء لصالح منتخب السعودية، في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول، بعد أن سدد الكرة على يمين الحارس

وبهذه النتيجة، يحتل منتخب بولندا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يتواجد منتخب السعودية بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط، وينتظر نتيجة لقاء المكسيك ضد الأرجنتين مساء اليوم.


فرص السعودية

ولا تزال فرصة السعودية قائمة بل وكبيرة في التأهل إلى دور الستة عشر رغم خسارتها بهدفين نظيفين أمام بولندا.

وفي حالة خسارة الأرجنتين أو تعادلها مع المكسيك في المباراة المقبلة ستكون فرصة السعودية كبيرة في التأهل إلى دور الستة عشر في حال فوزها في الجولة الأخيرة على المكسيك، يوم الأربعاء المقبل.

أما في حالة فوز الأرجنتين على المكسيك ستشتعل المنافسة على المقعدين المؤهلين إلى الدور الثاني، حيث ستتصدر بولندا بأربع نقاط مقابل ثلاث نقاط للأرجنتين والسعودية ونقطة واحدة للمكسيك.

لكن يظل الفوز على المكسيك في الجولة الأخيرة بصرف النظر عن مباراتها في وقت لاحق أمام الأرجنتين يمنح "الأخضر" بطاقة التأهل للدور الثاني لأول مرة منذ مونديال أمريكا 1994 عندما شاركت السعودية في البطولة لأول مرة في تاريخها.

وستلتقي الأرجنتين في الجولة الأخيرة مع بولندا، يوم الأربعاء المقبل، في نفس موعد مباراة السعودية والمكسيك.


موعد مباراة السعودية المقبلة

يلتقي منتخب السعودية أمام نظيره المكسيك، يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر 2022، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة.

وتنطلق مباراة السعودية ضد المكسيك، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الدوحة ومكة المكرمة، الأربعاء المقبل، وتذاع مباشرةً عبر قنوات بي إن سبورتس والكأس القطرية.